الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كيروش: تفاجأت بتأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز والتأهل للمونديال هو الأهم

الأحد 02/يناير/2022 - 11:20 ص
كيروش مدرب منتخب
كيروش مدرب منتخب مصر

قال البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، أن هدفه الأساسي هو قيادة المنتخب الوطني للصعود إلى بطولة كأس العالم التي ستقام في قطر العام المقبل.

وأضاف كيروش في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، "لا يوجد مدرب في العالم يوقع عقد في كرة القدم بهدف محدد واحد فقط لكن يوجد هناك تطلعات فكل الأمور يمكن أن تتغير لكن عقدي هدفه الأساسي هو تأهل إلى كأس العالم 2022 وليس لدي ادنى شك في تحقيق ذلك".

وتابع، " كان هناك بعض الاضطرابات بشأن معسكر منتخب مصر انا قمت بتجهيز ثلاث برامج استعداداً للمرحلة المقبلة، وكان من المفترض أن يستمر الدوري حتي يوم 30 ديسمبر بمباراة الأهلي وبيراميدز، ولكن على مستوي العالم الإضطرابات حدثت بسبب عدم التأكد من إقامة البطولة من عدمها".

أبدى كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، ثقته في قدرات اللاعبين المتواجدين في القائمة المشاركة ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق في الكاميرون الأحد المقبل.

وقال كيروش، "لم تكن أمامي قائمة واخترت منها، القائمة كانت فارغة وأنا من اخترت هؤلاء اللاعبين لأنني أثق في قدرتهم على بناء فريق قوي ومتماسك قادر على تحقيق الفوز".

وعن أسباب استبعاد محمد مجدي أفشة وطارق حامد ثنائي الأهلي والزمالك من المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية قال كيروش، "اختيار اللاعبين من عمل المدرب، هذه مسئوليتي، ندرس كل المعلومات والتفاصيل عن اللاعبين سواء بدنيا أو ذهنيا أو نفسيا، نعلم جيداً ما هي المنافسة التي سنخوضها، شكل الخصوم، سنواجه منتخبات قوية بعضهم ضموا 24 لاعب من أصل 25 لاعب محترفين في أوروبا"، متابعاً، "الفريق أهم من اللاعبين وأنا أمتلك خبرة 40 عامًا في مسيرتي ودربت منتخبات كثيرة، قمت باختيار اللاعبين لتكوين الفريق الأفضل".