الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

قبل طرح فيلم "من أجل زيكو" 3 اختلافات بينه وبين الفيلم الأجنبي

السبت 01/يناير/2022 - 06:18 م
من أجل زيكو
من أجل زيكو

منذ الوهلة الأولى التي تم طرح البوستر الرسمي لفيلم "من أجل زيكو" تم المقارنة بينه وبين فيلم Little Miss Sunshine الذي تم عرضة قبل 16 عاماً.



يقع الاختيار في فيلم Little Miss Sunshine على فتاه تأهلت لمسابقة ملكة الجمال، بينما في فيلم من أجل زيكو يقع الاختيار على فتي يدعي "زيكو أو زكريا" في مسابقة للأطفال العباقرة.



صنف الفيلم Little Miss Sunshine درامي كوميدي حيث غلب علية الطابع الدرامي في الاحداث حيث تم طرد الجد من دار مسنين وهو مدمن هيروين، الخال رجل مثلي الجنس حاول الانتحار في مستشفي نفسي لما صاحبه فضل عليه شاب تاني وسابه.

بينما الإحداث التي ظهرت في الإعلان الرسمي لفيلم من أجل زيكو يغلب عليها الطابع الكوميدي برغم من أنها عائلة بائسة كما إشار الجد في الإعلان. 



خلال أحداث الفيلم الأجنبي تقوم الفتاة بالرقص علي أغنية "Super Freak"  وتقوم العائلة بتشجيعهم والمشاركة معهم بالغناء.



في الفيلم العربي يتم تأدية أغنية خصيصاً للفيلم من أبطال العمل الطفل "زكريا" و يرجع الصوت في الحقيقة للطفل محمد أسامة ويشاركة في الغناء "الفنان كريم محمود عبد العزيز"، والجدير بذكر أن أغنية "الغزال رايقة" حققت 4 ونص مليون مشاهدة خلال 8 أيام من يوم طرحة على موقع الفيديوهات "اليوتيوب".



إنتهاء الفيلم الأجنبي نهاية مأساوية حيث تتعرض الأسرة للعديد من الانتكاسات الشخصية وتكتشف حاجتها لدعم بعضها البعض، يخسر ريتشارد عقدًا مهمًا كان من شأنه أن ينشط عمله التحفيزي، يقابل فرانك صديقها السابق الذي دفعه إلى محاولة انتحاره بتركه لمنافس أكاديمي، يموت إدوين "الجد" من جرعة زائدة من الهيروين، مما أدى إلى قيام العائلة بتهريب الجثة من المستشفى واكتشافها من قبل الشرطة.

خلال المرحلة الأخيرة من الرحلة، يكتشف دواين أنه مصاب بعمى الألوان، مما يعني أنه لا يمكن أن يصبح طيارًا، مما دفعه أخيرًا إلى كسر صمته والصراخ بغضبه وازدراءه لعائلته، كما أن الفتاة يتم طردة من المسابقة بسبب الطريقة التي رقصت بها على المسرح وتخسر المسابقة.



حقق الفيلم الأجنبي إردات تصل إلي 101 مليون دولار أمريكي، بينما سيتم طرح الفيلم من أجل زيكو في السينما يوم 5 يناير 2022.