الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المنتخب يطمئن على محمد صلاح بعد انتشار كورونا في ليفربول

السبت 01/يناير/2022 - 01:34 م
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

أعلن أحمد حسن نجم الكرة المصرية الأسبق، نقلاً عن مصدر داخل منتخب مصر، أن النجم المصري محمد صلاح، ليس ضمن الثلاثي المصاب بفيروس كورونا في نادي ليفربول الإنجليزي.

وأضاف أحمد حسن عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، نقلاً عن المصدر، "محمد صلاح ليس ضمن إصابات كورونا في ليفربول، اللاعب سليم وسينضم إلى معسكر المنتخب خلال الفترة القليلة المقبلة قادمًا على متن طائرة خاصة".

وكان يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، أثار قلق الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، بعدما أعلن اكتشاف 3 حالات إصابة بين لاعبيه بفيروس كورونا دون الكشف عن هويتهم.

ويدخل منتخب مصر معسكراً مغلقاً غداً الأحد، استعداداً للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق في الكاميرون يوم 9 يناير الجاري.

ومنح كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر، اللاعبين راحة اليوم من التدريبات على أن يتجمع الفريق غدا لبدء المعسكر المغلق استعدادا لأمم أفريقيا 2022.

وأعد منتخب مصر خطة طبية لمواجهة تفشي فيروس كورونا بمتحوره الجديد "أوميكرون" حفاظًا على سلامة بعثة الفريق المتجهة يوم الجمعة المقبل إلى الكاميرون للمشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية.

وخضع حتى الآن أعضاء الفريق إلى مسحتين طبيتين للكشف عن الفيروس، أولها فور وصول اللاعبين أول أمس الخميس إلى ستاد القاهرة لآداء مرانهم الأول ، كما تم اجراء مسحة طبية أخرى اليوم للتأكد من سلامة الجميع لكونهم في معسكر مفتوح ، بالاضافة الى مسحة أخرى قبل بدء المعسكر المغلق ، كما ستجرى مسحة جديدة قبل السفر ، اضافة إلى المسحات التي ستجرى لكل لاعب من المحترفين في الخارج قبل الانضمام إلى المعسكر المغلق، و ذلك ضمن الاستعدادات الطبية للمشاركة فى البطولة و التى تتضمن أيضًا آشعات و تحاليل مفصلة لكل لاعب.

وشدد الجهاز الطبي للمنتخب الوطني بقيادة الدكتور محمد أبو العلا من تطبيق الاجراءات الاحترازية داخل المعسكر وأثناء التنقل من مقر الإقامة إلى مكان التدريبات والعودة مع منع الاختلاط تمامًا بعزل البعثة طبيًا، خلال معسكرها بالقاهرة وطوال مدة اقامتها بالكاميرون.

وصرح الدكتور محمد أبو العلا أن ذلك يأتي في ظل الأوضاع غير المستقرة التي يعيشها العالم بسبب متحور كورونا الجديد والذي انتشر في أرجاء أوروبا والعالم .