الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح أفضل لاعب في العالم 2021 متفوقا على ميسي وبنزيما

الجمعة 31/ديسمبر/2021 - 08:27 م
محمد صلاح
محمد صلاح

فاز محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، باستفتاء أفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2021، والذي طرحته شبكة قنوات "بي إن سبورت" الرياضية القطرية، عبر صفحتها الرسمية بموقع "تويتر".

وحصل محمد صلاح على 34.8% من أصوات الجماهير التي شاركت في الاستفتاء، متفوقاً على ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي حل ثانياً في الاستفتاء بعدما حل على 26% من الأصوات، يليه كريم بنزيما نجم منتخب فرنسا وريال مدريد الإسباني في المركز الثالث حيث حصل على 22.6% من الأصوات، بينما جاء ليفاندوفسكي نجم منتخب بولندا ونادي بايرن ميونخ الألماني في المركز الرابع بعدما حصل على 16.6%.



تصدر النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول، قائمة الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" خلال عام 2021 برصيد 24 هدفاً.

وتفوق محمد صلاح على هاري كين نجم توتنهام الذي حل ثانياً في القائمة برصيد 18 هدفاً، ثم إلكاي جوندوجان لاعب مانشستر سيتي في المركز الثالث برصيد 15 هدفاً.

من ناحية أخرى، إختار جيمس ماديسون، صانع ألعاب فريق ليستر سيتي، محمد صلاح جناح ليفربول أفضل لاعب في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، موضحاً أن اللاعب المصري حقق أرقاماً مذهلة على صعيد تسجيل وصناعة الأهداف.

وقال جيمس ماديسون في تصريحات لوسائل الإعلام الإنجليزية، "ما فعله محمد صلاح في الدوري الإنجليزي خلال عام 2021 تجاوز كل الحدود، هو اللاعب الأفضل من وجهة نظري في المسابقة هذا العام، أرقامه مذهلة على صعيد تسجيل وصناعة الأهداف".

وأضاف، "محمد صلاح يتميز بالاستمرارية في الأداء، ليس مجرد لاعب يسجل ويصنع الأهداف، هو يلعب كرة القدم بطريقة لا هوادة فيها".