الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"قابيل وهابيل الإسكندرية".. التفاصيل الكاملة لمصرع شاب على يد شقيقه بكرموز

الجمعة 31/ديسمبر/2021 - 11:57 ص
الضحية
الضحية

واقعة مروعة شهدتها مدينة كرموز بمحافظة الإسكندرية، بعدما تجرد شخص من كافة معاني الإنسانية، وأقدم على قتل شقيقه طعنًا دون رحمة بسبب خلافات بينهما على الميراث. 

لم يتخيل الشاب صاحب الـ40 عامًا، أن وفاة أبيه تاركًا وراءه ميراث لأولاده ستجعله هو وشقيقه قابيل وهابيل عام 2021، وستنتهي حياته وتضيع هباءً على مرأى ومسمع من كافة أهالي حي كرموز بسبب مشاجرة على حفنة أوراق ملونة.

كان الشاب بمحل عمله في يوم الواقعة، ودارت في ذهنه تفاصيل المشاجرة الأخيرة بينه وبين شقيقه الأصغر على ميراث والدهم، وبدأ في استعادة ذكرياته حول وفاة والده والشيطان الذي تسبب في مشاجرات عديدة بينه وبين شقيقه بسبب خلافات على تقسيم الميراث بينهما. 

فوجئ الشاب بشقيقه الأصغر وهو يقتحم عليه المحل وعيناه مليئة بالشر، وبدأ في تحطيم الزجاج بـ"مسمط" شقيقه، فحاول الدفاع عن نفسه بسكين ولكن شقيقه أصابه بجرح قطعي في وجهه؛ ليستل الأخ الأكبر سكين ويبدأ في طعن شقيقه وذبحه خلال المشاجرة الدموية التي شاهدها كافة أهالي بكرموز. 

تلقت شرطة النجدة بلاغًا من أهالي مدينة كرموز، مفاده نشوب مشاجرة دموية بين شقيقين بشارع الناصرية بمنطقة كرموز، وانتهت بإصابة أحدهمها بطعنة نافذة في جسده فارق على أثرها الحياة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ، وتبين من الفحص نشوب مشاجرة بين شاب يدعى "جمال.ف"، 30 عامًا، صاحب مطعم وشقيقه "م.ف" 41 عامًا، صاحب مسمط؛ بسبب خلافات مالية بينهما على الميراث.

وقال شهود عيان، إن المجني عليه قام بإصابة شقيقه الأكبر الذي كان متواجدا داخل محل عمله، بسلاح أبيض "سكين"، في وجهه، ما أثار غضب الأخير، فسدد له طعنتين نافدتين في البطن، ثم ذبحه.

وتحرر محضر بالواقعة، وغلق المطعم الذي شهد الحادث بمعرفة ضباط وحدة مباحث القسم، وتفريغ تسجيلات كاميرات المراقبة الموجوده بمكان الواقعة.

وقرر المستشار أشرف المغربى، المحامى العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية الكلية، حبس صاحب مسمط 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامه بقتل شقيقه طعنا بسلاح أبيض، بمنطقة مينا البصل غرب، فى مشاجرة بينهما بسبب خلافات مالية