الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أمطارًا غزيرة ورعدية.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس ليلة رأس السنة

الجمعة 31/ديسمبر/2021 - 12:57 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيان بدرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعه، خلال ليلة رأس السنة، والتي تشهد فيها البلاد ما يُعرف بتقلبات رأس السنة، أو أنواء عيد الميلاد.

وأضافت هيئة الأرصاد، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم ذورة حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.
 
وأوضحت الهيئة كذلك، أن اليوم يشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء وشمال الصعيد، بالإضافة إلى أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا تكون مصحوبة بحبات البرد على محافظات الساحل الشمالي ومدن القناة والدلتا حتى القاهرة الكبرى، على فترات متقطعة، قد تصل للسيول على مناطق من سيناء وخليج السويس على الزعفرانة ورأس غارب ورأس شقير، وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الصعيد.
 
كما تتعرض السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة حتي شمال الصعيد أمطار متفاوتة الشدة قد تغزر أحيانا لتكون ذروة الحالة يوم الجمعة، وتزداد شدة سقوط الأمطار علي سيناء والمدن المطلة علي خليج السويس تصل الي حد السيول تبعا للطبيعة الجغرافية هناك.



وأشارت هيئة الأرصاد كذلك، أن درجات الحرارة المتوقعه على المدن والمحافظات جائت كالتالي:

- "القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 11 درجة.

- والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 12 درجة.

- مطروح العظمى 15 درجة والصغرى 11 درجة.

- سوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات.

- قنا العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجات.

- وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجات.