الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مفاجأة.. مصر تقترب من استضافة كأس العالم 2030

الخميس 30/ديسمبر/2021 - 10:19 ص
أحمد شوبير
أحمد شوبير

فجر الإعلامي أحمد شوبير، اليوم الخميس، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما كشف أن مصر اقتربت كثيراً من الفوز بتنظيم بطولة كأس العالم 2030.

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، "يبدو أن حلم مصر في استضافة كأس العالم اقترب من الحقيقة، هناك تحركات قوية من أجل حصول مصر على شرف استضافة كأس العالم 2030 وتصريحات المسؤولين تدل على أن كل تلك الأمور تسير في هذا الاتجاه".

وأضاف، "مصر نجحت على مدار عام 2021 في تنظيم العديد من الأحداث الرياضية الدولية، وهو الأمر الذي يشجع الاتحاد الدولي لكرة القدم على منح مصر شرف تنظيم البطولة في نسخة 2030".

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أنه يؤيد بالإجماع تنظيم كأس العالم كل عامين، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

في ذات الصدد، قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إن المعارضين لتغيير مواعيد إقامة نهائيات كأس العالم للعبة الشعبية يخشون من التغيير ويرغبون في الحفاظ على امتيازاتهم ومناصبهم، وفقاً لوكالة "رويترز" الإخبارية.

وفي إشارة غير صريحة إلى مسؤولي اللعبة في أوروبا وأمريكا الجنوبية عارضوا خطة إقامة النهائيات العالمية كل عامين بدلا من أربعة أعوام قال إنفانتينو إن هؤلاء لا يريدون أي تغيير لأنهم يتربعون على قمة اللعبة ويرغبون في الاستمرار.

وجاءت تصريحات إنفانتينو خلال الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي لكرة القدم المنعقدة في القاهرة، وأشار إنفانتينو إلى أنه سيستمر في المشاورات واستطلاع الآراء حول الخطط الجديدة لكنه لم يحدد إطارا زمنيا للتنفيذ.

وقال مسؤول الفيفا الأول أيضا إن كبار مسؤولي اللعبة لا يريدون أي تغييرات "خوفا من تعرض مناصبهم لأي مخاطر.. ونحن نقدر ونحترم ذلك.. لكن في الوقت نفسه لا يمكننا إغلاق الباب ولابد من الإبقاء عليه مفتوحا".

وأضاف إنفانتينو "علينا توفير المزيد من الفرص لكرة القدم على المستوى العالمي ومنح الكرة الافريقية فرصة للانطلاق على الساحة العالمية".