الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"في يوم واحد".. الأهلي مهدد بخوض نهائي مونديال الأندية ومواجهة المريخ

الثلاثاء 28/ديسمبر/2021 - 02:10 م
الاهلي
الاهلي

يواجه النادي الأهلي أزمة جديدة، بسبب تعارض مواعيد البطولات القارية والدولية، بعدما تم الكشف عن مواعيد مباريات الفريق الأحمر في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويلعب الأهلي في الجولة الأولى على أرضه ضد المريخ السوداني أحد يومي 11 و12 فبراير 2022، فيما يحل ضيفا على الهلال بالجولة الثانية يوم 18 أو 19 من الشهر نفسه.

وفي الجولة الثالثة يلعب الأهلي مع ضيفه صن داونز يوم 25 أو 26 فبراير، ثم يخرج لمواجهة الفريق نفسه يوم 11 أو 12 مارس بالجولة الرابعة، ويحل الأهلي ضيفاً على المريخ في الجولة الخامسة أحد يومي 18 أو 19 مارس، فيما يختتم مشواره في دوري المجموعات باستضافة الهلال يوم 1 أو 2 أبريل.

وتكمن الأزمة أن النادي الأهلي سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات في فبراير المقبل، حيث يفتتح الأهلي مشواره في المونديال بمواجهة مونتيري المكسيكي في الخامس من فبراير ضمن منافسات الدور ربع النهائي فيما سيخوض مباراة نصف النهائي حال تأهله أمام بالميراس البرازيلي في الثامن من الشهر ذاته، أو مباراة تحديد صاحب المركز الخامس حال الهزيمة أمام مونتيري يوم 9 فبراير.

النادي الأهلي قد يخوض مباراة المركز الثالث أو نهائي مونديال الأندية يوم 12 فبراير المقبل، في الوقت الذي تحدد فيه أحد يومي 11 أو 12 فبراير لمواجهة المريخ السوداني ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

جدير بالذكر أن النادي الأهلي بات مهدداً بخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية بدون لاعبيه الدوليين نتيجة إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق في الكاميرون في التاسع من يناير المقبل وتستمر حتى السادس من فبراير القادم.