الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"صن داونز تاني".. قرعة دوري الأبطال تضع الأهلي في مجموعة نارية

الثلاثاء 28/ديسمبر/2021 - 01:42 م
الاهلي بطل دوري ابطال
الاهلي بطل دوري ابطال افريقيا

أسفرت قرعة دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت اليوم بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن وقوع الأهلي مع صن داونز الجنوب إفريقي، وقطبي الكرة السودانية الهلال والمريخ.

يبدأ السحب من وعاء المستوى الرابع، وينضم الفريق المسحوب أولاً للمجموعة الأولى والثاني للثانية وبنفس الطريقة حتى الفريق الرابع، تتابع عملية السحب للوعاء الثالث ثم الثاني ثم الأول بنفس الطريقة، فصاحب أول كرة ينضم للمجموعة الأولى وهكذا، لا توجد محددات لقرعة دوري أبطال أفريقيا 2022، ويمكن أن يتواجه فريقان من نفس الاتحاد المحلي.

وفقا للتصنيف الأخير للأندية الذي أصدره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في أغسطس الماضي، يتواجد الأهلي في المستوى الأول مع أندية الترجي التونسي والوداد والرجاء من المغرب، ، بينما يتواجد الزمالك في المستوى الثاني مع  النجم الساحلي التونسي، بالإضافة إلى ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وحوريا كوناكري الغيني.

ويأتي الهلال السوداني وشباب بلوزداد ووفاق سطيف الجزائريان في التصنيف الثالث، إلى جانب بترو أتلتيكو الأنجولي، أما المستوى الرابع فيضم كلا من المريخ السوداني، إلى جانب أمازولو الجنوب أفريقي، وساجرادا الأنجولي، وجالاكسي البتسواني.