الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"أنتوا السبب".. القصة الكاملة لموظف أنهى حياته داخل شركة "تيليبيرفومانس مصر"

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 11:16 ص
الموظف
الموظف

"أنتوا السبب".. كلمات دارت في ذهن "نور الدين" في أعقاب إهانته من قبل مديره في العمل بسبب كثرة دخوله الحمام، بعدما أخبره بقرار فصله قبل الحصول على كافة مستحقاته؛ ليخرج من مكتب مديره في حالة يرثى لها وتختفي ابتسامته التي اعتاد عليها زملائه بالشركة.  

وقف "نور" صاحب الـ45 عامًا في أروقة الشركة وهو يشعر بالخيبة والحزن، ويلقى عليها نظرته الأخيرة وبدأ يسترجع ذكرياته عقب تخرجه وزواجه من حب حياته لمدة 14 عامًا أثمرت عن طفلين، حتى انضم للشركة منذ عامين وبدأت حالته المادية تتدهور وتراكمت الديون عليه حتى أتت صدمة طلاقه من زوجته لعدم التفاهم بينهما وإصابته بمرض السكري.

كتم الأربعيني المكلوم دمعة كادت تفر من عينيه؛ ليستعيد ذكرياته في عمله الجديد فبرغم أنه كان يوزع الابتسامات على زملائه في بداية عمله؛ إلا أن حالة من الاكتئاب أصابته في الأيام الأخيرة بعدما أصبح بلا مسكن ولم يستطيع الذهاب لطبيب بسبب ظروفة المادية، وبدأ مديره بخصم أيام من راتبه بسبب كثرة دخوله الحمام بسبب مرضه.

شعر "نور الدين" بغصة في قلبه وهو يسترجع ماذا حدث في غرفة مديره بعدما أبلغه بقرار فصله، ويشعر بالإذلال والإهانة لحرمانة من باقي مستحقاته المالية التي أراد أن يسدد بها ديونه ويدخل السعادة على أطفاله، ليلتفت حوله ويشاهد زملائه يباشرون عملهم ويلقى نظرة أخيرة إلى مكاتب مدراءه ويهمس قائلًا: "أنتوا السبب". 

لم يمر سوى لحظات على الرجل الأربعيني إلا وهو يرفع قدميه على سور الطابق الثالث للشركة ويقفز وهو مغمضًا عينيه وآخر صورة في ذهنه هي أطفاله ويرتطم بأرضية الشركة ويحدث صوتًا مدويًا؛ ويهرع زملائه محاولين إنقاذه وسط حالة من الفزع والصراخ؛ حتى يلفظ أنفاسه الأخيرة أمامهم.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من قسم شرطة التجمع الخامس، بورود بلاغ يفيد بسقوط موظف من الطابق الثالث بالشركة التي يعمل بها، بالانتقال وبالفحص تيين أن الموظف انتحر إثر خلاف وقع بينه وبين مديره المباشر، قام على أثره بالتوجه ناحية الشباك الموجود بأحد المكاتب وألقى نفسه من الطابق الثالث ليسقط جثة هامدة، قبل أن تستطيع الأجهزة الطبية إنقاذه.

وقال "الصدفاوي" عبر حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك": "تفاصيل انتحار نور الدين، موظف شركة تيليبيرفومانس مصر.. نور تم استدعاؤه الاسبوع الماضي من طرف مديره وإبلاغه بخصم أربع أيام من مرتبه لأنه بيدخل الحمام كتير، وده لظروف نور الصحية.. واتكلم مع نور بطريقة مهينة جدا.. وكان في تعمد لإجبار نور علي الاستقاله من طرف مديره.. وللأسف نور كان مضطر يستحمل يقعد الفترة دي.. لأنه هيقبض البونص بتاعه في شهر فبراير اللي جاي.. لكن محمد باشا صمم يرفد نور قبل ما السنه تقفل.. ويحرمه من البونص".

وتابع هيثم: "نور كان عامل حسابه على المبلغ ده في سداد ديون عليه كتير.. وده اللي حصل بينهم.. وتم إبلاغ نور بقرار الرفد "اللي أنا متأكد أنه هيختفي من الورق دلوقتي علشان سمعة الشركة".. نور ماستحملش ونفسيته كانت منهارة.. ومش قادر يواجه مراته وأطفاله.. واسودت الدنيا في عنيه.. وقرر ينتحر بأنه رمي نفسه من الدور التالت في الشركه ومات".

واختتم "الصدفاوي" منشوره قائلًا: "دي التفاصيل اللي موظفين الشركة خايفين يتكلموا فيها أو ينشروها.. الأستاذ "محمد.س".. حضرتك كنت السبب المباشر في انتحار نور".