الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

رؤساء 3 شركات خاصة: حديث الرئيس معنا تشريف قبل أن يكون تكليفًا

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 12:54 ص
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال المهندس هاني تادرس رئيس شركة السلام للمقاولات إن حديث الرئيس لنا تشريف أكثر من كونه تكليفاً، وهي ثقة في شركتنا، ورداً على سؤال: هتعرف تشتغل بـ25%؟.. أجاب تادرس قائلاً: "هو تحدي كبير ولابد أن نكون بقدر هذا التحدي".

وتابع رئيس شركة السلام للمقاولات في لقاء خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": "حيث سنعمل بجزء كبير من معداتنا وعبر التنسيق مع الموردين بالاضافة إلى تمويل إضافي من البنوك وهو عنصر رئيسي". 

من جانبه قال طارق يوسف رئيس شركة كونكريت بلس للهندسة والتجارة إن شركته تتعاون مع الحكومة في عدة قطاعات هامة بداية من مستشفى معهد كفر الشيخ للأورام، وجاري تسليمها الان، ومشاريع في العاصمة الإدارية سواء في بنية أساسية ولدينا مشروع كبير في العلمين في منطقة الابراج "مزارين". 

وعن حجم أعماله مع الدولة قال: "نعمل مع الدولة بشقين حجم الأعمال في السنة وماتبقى من أعمال على مدار العام فالشق الاول تبلغ قيمته 5 مليارات جنيه وما يتبقى حجم أعمال تبلغ قيمته حوالي 20 مليارًا.

وكشف أن تعاونه مع الدولة من فترة طويلة لكنه وصف الحقبة مابعد 2014 بالعصر الذهبي للانشاءات في مصر قائلاً: "نعيش العصر الذهبي لقطاع الإنشاءات في مصر".

وأوضح أن الدولة تتدخل في مشروعات قومية كبيرة لايمكن للقطاع الخاص القيام بها بمفرده قائلاً: "القطاع الخاص لا يستطيع خلق الطلب بمفرده وأيضاً القيام بمشروعات بمفرده فمثلاً العاصمة الادارية هل يستطيع القطاع الخاص القيام بها منفردا؟ ومايحدث الان حدث في دول عديدة في العالم مثل الولايات المتحدة إبان الازمة المالية العالمية في 2008".

وكشف أن حجم أعمال شركته مع الدولة من 2014 حتى الآن 10 مليارات جنيه، بما يمثل نحو 70% من أعمالنا قائلاً: "يتبقى 25-30% مع القطاع الخاص".

من جانبه قال المهندس محمد شفيق رئيس قطاع الطرق والإنشاءات بشركة السعداء للمقاولات (الحاج سعيد) أن شركته نفذت محور سمالوط وهو محور عملاق وبه كوبري على النيل وآخر على السكة الحديد ونُفذ في سنتين.

مشدداً أنه على الرغم من سرعة التنفيذ فإن الجودة تبقى معيارًا مهمًا قائلاً: "مش شرط السرعة تبقى عدم جودة فمن ينفذ مشروع على مدار عشر سنوات مالوش لازمة والعكس من يتسرع دون جودة سيلقى في القمامة".

وكشف أنه نظرا لجودة الاعمال والانشاءات التي قاموا بها أصبح عليهم طلب في ليبيا قائلاً: "طلبونا للعمل في ليبيا بعد ما شافوا شغلنا مع الدولة".

موضحاً أن: "نعمل طوال الأسبوع 7 أيام و24 ساعة دون راحة و لما الرئيس يروح يتفقد الشغل كل يوم جمعة رئيس قطاع زيي ينام في الموقع عشان يبقى موجود".