الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الصحة: من لم يحصل على اللقاح فقد حقه في الخدمات الحكومية

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 11:09 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث بإسم وزارة الصحة، أن إجبارية التطعيم تخص كل من تجاوز 18 عاماً، ولاتشمل مابين 12-18 لانها مرحلة إختيارية.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلاً : "قرارات وزارة الصحة تخاطب كل من تجاوز 18 عاماً بمعنى أنه لن يتمكن مواطن من الحصول على الخدمات الحكومية أو الطالب من دخول الامتحان قبل حصوله على التطعيم وكذا دخول الحرم الجامعي أو الحصول على رخصة القيادة ".

كما شدد على أن الاجبارية المتعلقة بالحصول على التطعيم، تعني أن من يرفض تلقي اللقاح يفقد حقه في الحصول على خدمات الدولة، سواء في الصحة أو التعليم قائلاً: "اللقاح أمان لنفسك وللمجتمع ".

وكشف متحدث الصحة كذلك، أن أعداد الجرعات التي تم إستخدامها من الللقاحات حتى الان شارف 55 مليون جرعة قائلاً: "إنتقلنا من حاجز 48 مليون جرعة إلى 55 مليون مليون جرعة خلال الفترة الاخيرة تقريباً حيث قفز الرقم بواقع 5-6 مليون جرعة خلال أسابيع قليلة".

كما أشار أيضًا، إلى أن أكثر من 400 ألف رسالة نصية وصلت للراغبين في تلقي جرعة اللقاح التحفيزية الثالثة حيث بلغ 800 ألف جرعة، مؤكدًا " الطلبة لن يدخلوا الامتحان إلا بعد الحصول على الجرعة الأولى.. والـPCR غير مقبول إلا بعذر طبي موثق".

كما أوضح، أنه يمكن الآن للمواطن أن يسجل على الموقع ويختار المكان والوقت الذي يريده لتلقي اللقاح والرسالة هتجيله بعد التسجيل مباشرة، وأوضح أن من تخطى تطعيمه 6 شهور ولم يتلقى أي رسائل للجرعة التعزيزية يمكنه التواصل مع الخط الساخن