الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

وكيل تشريعية النواب يرفض الضبطية القضائية للمهن التمثيلية

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 02:55 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن مشروع القانون القائم الخاص بإنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية جيد والجهات التي تقوم علي تنفيذه تقوم بدورها علي  أكمل وجه، مشيدا بدور وزارة الداخلية في هذا الشأن.

واعترض النائب على ما ذكرته النائبة درية شرف الدين، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أثناء مناقشة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978 في شأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، حين أكدت أن جهاز الرقابة على المصنفات الفنية شبه معطل وبه مجموعة من الموظفين ولا يوجد له فى المحافظات فروع أو أي رقابة على المصنفات.

وقال الطماوي: يجب عدم إطلاق أحكام دون التأكد منها، و المشكلة ليست ضبطية قضائية، متابعا: الضبطية القضائية لن تعالج المشكلة التي تواجه الناس على اليوتيوب.

وأكد أن الدول الشقيقة ما زالت شقيقة و هذا حقهم وليس من حقنا التدخل في ذوقهم العام وبإقامة مثل تلك الفعاليات لا يسعون الي النيل من تاريخ مصر الثقافي بدليل إقامتهم فعاليات أخرى لإحياء فن الزمن الجميل .

وقال: من الضروري أن نواجه انفسنا بأن نعمل علي رقي الفن والعودة الي الترابط الاسري وليس بالتهديد والتجريم وبطرح افكار تواكب الجمهورية الجديدة.

أعلن المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ، رفض المجلس، مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978 في شأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية.

وكانت النائبة درية شرف الدين، انتقدت قيام بعض الدول الأشقاء بإقامة حفلات وتكريم لبعض من يقدمون فنا، قائلة: هناك تراجع في العمل الفني والإنتاج ملموس جدا أصحابه يسافروا للخارج، و يتم استضافتهم في دول كانت شقيقة ويقولوا هذا هو الفن المصرى وبطلوا تتكلموا عن أم كلثوم وعبد الوهاب.