السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى ميلاده .. أهم المحطات الفنية بحياة كمال الشناوي

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 02:21 م
الفنان الكبير الراحل
الفنان الكبير الراحل كمال الشناوي

تمر اليوم عشرة أعوام على رحيل أحد دنجوانات السينما المصرية والعربية، الذي تربع على عرش البطولة لخمسين عاما، هو الفنان الكبير الراحل كمال الشناوي، الذي وُلد في السادس والعشرين من ديسمبر عام 1918 وعاش بداية حياته في السيدة زينب.

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، تقريرا بعنوان "في ذكرى ميلاده .. أهم المحطات الفنية في حياة كمال الشناوي"، حيث تخرج من كلية التربية الفنية من جامعة حلوان وكان عضوا في فرقة المنصورة الابتدائية، وبدأ يكتشف موهبته الفنية عندما كان في المرحلة الابتدائية، وبدأ يكتشف موهبته الفنية عندما كان في المرحلة الابتدائية، لانه كان شغوفا بالقراءة ويستمع إلى الأغاني والموسيقى فضلا عن متابعة الأخبار الفنية في الصحة والمجلات. 

وكان الفنان الراحل يدخر مصروفه لشراء تذاكر المسرح والسينما، والتحق بمعهد الموسيقى العربي قسم الأصوات، ثم عمل مدرسا للرسم، لكنه كان يحلم بالتمثيل وقدم العديد من الأدوار على مدار حياته متنوعة ما بين الخير والشر والدراما والكوميديا في أكثر من 272 فيلما قدمهم طوال حياته، وشارك في العديد من الثنائيات الناجحة التي تركت الكثير من الأعمال التي لا تُنسى، وكان أخر أعماله كان فيلم "ظاظا" عام 2006.