السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بـ"2 مليون جنيه".. الأموال العامة تضبط تاجر عملة بالسوق السوداء بالبحيرة

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 01:57 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في القبض على أحد الأشخاص؛ لاتهامه بمزاولة نشاطًا إجراميًا تخصص فى الإتجار بالتحويلات المالية غير المشروعة بالبحيرة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة أبو حمص بالبحيرة؛ بالاشتراك مع آخرين مقيمين بإحدى الدول بمزاولة نشاطاً إجرامياً تخصص فى الإتجار بالتحويلات المالية غير المشروعة، وذلك من خلال قيام المقيمون خارج البلاد بتجميع مدخرات العاملين المصريين بذات الدولة بالعملة الأجنبية. 

كما تبين أن المتهم اتفق عقب ذلك مع بعض التجار والمستوردين المصريين على دفع قيمة البضائع التى يقومون بشرائها من ذات الدولة أو بعض الدول الأخرى بالعملة الأجنبية، مقابل قيام هؤلاء التجار والمستوردين بتسليم قيمتها للمتهم المذكور بالعملة المحلية، ويقوم المذكور عقب ذلك بتسليمها نقداً لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية مقابل عمولة، بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، كما تبين أن حجم تعاملاته منذ عام 2019 طبقاً للفحص المستندى ما يعادل 2 مليون جنيه.