الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الصحة والتعليم العالي تستعرضان تقريرًا حول جهودهما في محافظات الصعيد

السبت 25/ديسمبر/2021 - 06:07 م
خالد عبدالغفار
خالد عبدالغفار

استعرضت وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي جهودهما في مجال الرعاية الصحية ودعم وتطوير المنشآت الصحية في محافظات الصعيد خلال السنوات السابقة.

تطرق التقرير الذي أشرف عليه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، لجهود الوزارتين في مشروعات تنمية الصعيد من خلال المنشآت والخدمات الصحية لوزارة الصحة في محافظات الصعيد، من خلال خدمات تنظيم الأسرة، خدمات الرعاية الصحية الأولية، خدمات الصحة النفسية.

وأشار التقرير إلى جهود رفع كفاءة البنية التحتية للمنشأت الصحية بمحافظات الصعيد من خلال مشروعات التأمين الصحي الشامل والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

بالإضافة إلى زيادة قاعدة المستفيدين بالخدمات الصحية لحين تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، والتدريب ورفع كفاءة الأطقم الطبية بمحافظات الصعيد بالتعاون مع الجامعات المصرية.

كما جاء تقرير الوزارتين حول المبادرات الصحية الرئاسية التي ساهمت في تغيير المنظومة الصحية في مصر، وعملت على تعزيز النظام الصحي ومعالجة ما به من اختلالات.

حيث أشار التقرير إلى حصاد مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج ضعف وفقدان السمع عند الأطفال حديثي الولادة، وجهود مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر عن الاعتلال الكلوي بمحافظات الصعيد.

وتضمن التقرير ما حققته مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج أمراض سوء التغذية بين أطفال المدارس، وجهود مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة بمحافظات الصعيد.

كما تضمن جهود مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية التي أطلقت في أكتوبر 2018 ومستمرة حتى الآن.