الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

نهاية مأساوية لحفيد طلعت مصطفى فى الفروسية.. ورواد السوشال ميديا: حق سامح الدهان

الجمعة 24/ديسمبر/2021 - 11:00 م
حفيد طلعت مصطفى
حفيد طلعت مصطفى

علق رواد مواقع التواصل الاجتماعى على قرار الاتحاد الدولى للفروسية بإيقاف الفارس محمد طلعت، حفيد رجل الأعمال طلعت مصطفى  لمدة سنتين اعتبارا من 17 يونيو 2021، بعد ثبوت تعاطيعه للمخدرات ، مؤكدين أن هذا الإيقاف هو حق سامح الدهان الذى استبعد من البطولة لصالح حفيد طلعت مصطفى.

وقال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعى :" في اول شهر 7 الماضي، اعلنت اللجنة الأولمبية المصرية أسماء لاعبي منتخب مصر للفروسية اللي هيشاركوا في أولمبياد طوكيو، وقتها اللجنة استبعدت الفارس سامح الدهان، ودا غريب جدا مش بس عشان سامح واحد من افضل 30فارس على مستوى العالم، لكن لانه قدر يحصل على المركز الثاني في مسابقة الجائزة الكبرى بباريس قبل استبعاده بأسبوع بس، يعني مشاركته في الأولمبياد كانت هتضمن حصول مصر على ميدالية ووصولها لمنصة التتويج، والأغرب انه استبعد لصالح فارس أقل منه في التصنيف بكتير.

وتابع "وقتها حاول عدد من الناس عمل حملة على الفيسبوك وتويتر لدعم الدهان، ودشنوا هاشتاج.. ادعم_الفارس_سامح_الدهان..للاسف الحملة فشلت خصوصا ان استبعاد سامح كان لصالح ابن عائلة مشهورة وواسعة النفوذ وهو الفارس محمد طارق طلعت مصطفى (حفيد الملياردير طلعت مصطفى، وابن اخو هشام طلعت مصطفى).

وعلق الفارس سامح الدهان  على قرار استبعاده  فى تصريحات تليفزيونية مع الإعلامى شريف عامر قائلا " أنا استبعدت من الفروسية المصرية ودلوقتى بشارك مع الاتحاد البريطاني للفروسية بدلا من المنتخب المصري.. انا بحب بلدى ".

ومن جانبه علق المهندس هشام حطب رئيس اتحاد الفروسية واللجنة الأولمبية، فى تصريحات صحفية على قضية إيقاف الفارس المصري محمد طلعت بسبب تعاطيه المنشطات.

وأكد "حطب" أن الاتحاد المصري للفروسية لم يتلق حتى الآن أي مخطابات بشأن العقوبة الموقعة على الفارس محمد طلعت بسبب تعاطيه للمنشطات.

وكشف "حطب" إن اتحاد الفروسية يدرس الأمر حاليًا من أجل اتخاذ الإجراء المناسب، مشيرًا إلى أن هناك احتمالات عديدة منها أن تكون العقوبة تم توقيعها بشكل خاطئ على اللاعب.

وجاء قرار إيقاف الفارس محمد طلعت لمدة سنتين اعتبارا من 17 يونيو 2021، ما يعني أنه غير مؤهل للاشتراك بالبطولات حتى 16 يونيو 2023، كما تم إلغاء جميع النتائج السابقة اعتبارا من 17 يونيو 2021 والتي تشمل النتائج التي حققها في دورة الألعاب الأوليمبية السابقة، وأسفر هذا الأمر عن استبعاد وإلغاء نتائج المنتخب المصري من مسابقة القفز.