الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

غدا.."الهجرة" تنظم زيارة لمحمية وادى دجلة لتعريف أبنائنا الدارسين بالخارج بجهود الدولة البيئية

السبت 31/أكتوبر/2020 - 01:24 م
السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة


تزور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، غدا الأحد محمية وادى دجلة، وذلك في إطار تعريف أبنائنا الدارسين بالخارج بجهود الدولة البيئية، والتعريف بكنوزنا الطبيعية في ربوع مصر.

 

وكانت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد أهابت بالمواطنين المصريين الراغبين في العودة إلى عملهم في أي دولة وخاصة دولة الكويت، بتوخي الحذر في التعامل مع شركات السياحة وعدم السفر إلا بعد التأكد من استكمال كافة الإجراءات المقننة لذلك، ومن بينها تذكرة الرحلة وتأشيرة سارية ومراجعة موقف دولة "الترانزيت" من حيث الإقامة لمدة أسبوعين قبل التوجه إلى الكويت، وذلك في إطار الحرص المستمر على رعاية مصالح المصريين بالخارج.

 وأهابت وزارة الهجرة بناء على طلب من السفارة المصرية بأديس أبابا بالمواطنين العائدين إلى الكويت عن طريق إثيوبيا، بالتمهل وعدم السفر حتى تنتهي السفارة المصرية في إثيوبيا من إجراءات إطلاق سراح المواطنين المحتجزين والتنسيق مع الجانب الإثيوبي فيما يتعلق بالحجر الصحي المطبق في هذه الحالة.

يأتي ذلك بعد ورود شكوى من مواطنين مصريين تم احتجازهم من قبل السلطات الإثيوبية في مطار بولي الدولي بالعاصمة أديس أبابا، وذلك أثناء رحلة عودتهم من مصر إلى دولة الكويت ومرورهم بإثيوبيا كدولة "ترانزيت".