الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

مجازاة مهندس بالشرقية تقاعس عن تحرير محاضر بناء على الأراضي الزراعية

السبت 31/أكتوبر/2020 - 12:28 م
مصر تايمز

قضت الدائرة الرابعة بالمحكمة الإدارية العليا، بإجماع الاَراء بتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء بمجازاة مهندس بمحافظة الشرقية بخصم شهرين من أجره لتقاعسه مع أخرين  عن اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة فى حينه حيال تعديات العديد من المواطنين على الأراضى الزراعية بالبناء دون ترخيص بإحدى قرى الشرقية.

صدر الحكم برئاسة المستشار صلاح هلال نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى ونبيل عطالله نواب رئيس مجلس الدولة.

وقالت المحكمة إن الثابت من الأوراق إن المهندس المذكور تقاعس مع أخرين  عن اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة فى حينه حيال تعديات المواطنين على الأراضى الزراعية بالبناء دون ترخيص بزمام جمعية مطاوع بعزبة أم سعدون بأولاد صقر محافظة الزقازيق.

وأضافت المحكمة أن إدانة ذلك المهندس تأكدت بشهادة رئيس قسم حماية الأراضى بالإدارة الزراعية بأولاد صقر، حيث تبين أنه كان يتعين عليه مع زملائه التصدى لتلك التعديات باتخاذ الإجراءات المقررة فى شأنها المتمثلة فى تحرير محاضر بإثبات حالة التعديات وإخطار الوحدة المحلية بها لإتخاذ الإجراءات المقررة قانونا، خاصة وأنه منوط به المرور بالناحية واكتشاف ما بها من مخالفات تمثل عدوانا على رقعة الأراضى الزراعية، خاصة في مرفق أشد اتصالاً بحق الدولة في رقابة أعمال البناء متغافلين عن البناء على الأرض الزراعية .