السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الخارجية العراقية: زيارة الوفد المصري تؤدي للدفع باتجاه تعزيز العلاقات الثنائية

السبت 31/أكتوبر/2020 - 12:21 م
الخارجية العراقية
الخارجية العراقية

أكدت وزارة الخارجية العراقية ، اليوم السبت، أعلنت أن "زيارة الوفد المصري إلى بغداد تأتي استكمالا لجولة المباحثات المعمقة التي أجراها وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين في القاهرة، والتي التقى خلالها بكبار المسؤولين المصريين وفي مقدمتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ".

 

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العلااقية أحمد الصحاف في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) أن "الجانبين سيوقعان على العديد من مذكرات التفاهم بين البلدين ،الذي سيؤدي الى الدفع باتجاه تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد والقاهرة، وتعزيزاً للعمل الدبلوماسي الثلاثي المشترك بين بغداد والقاهرة وعمان".

 

 

وأضاف أنه "سيتم عقد اجتماعات بين اللجنة العراقية المصرية المشتركة"، لافتاً إلى أن "العراق يستضيف عدداً من الوزراء المصريين بمختلف القطاعات كالصناعة والزراعة والاسكان والصحة والتعليم والتربية والثقافة.

 

 

وأكد أن "العراق حريص على إدامة هذه الجهود والعلاقات ودعم علافات التعاون وفق مصالح متساوية ومشتركة".

 

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد وصل ظهر اليوم، إلى العاصمة العراقية بغداد، على رأس وفد وزارى رفيع المستوى؛ وذلك للمشاركة في أعمال اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة، التي بدأت أعمالها التحضيرية يوم 28 أكتوبر الجاري، وتعقد جلساتها الرئيسية اليوم برئاسة رئيسى وزراء البلدين.