الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير قطاع الأعمال يكشف إتمام الطرح الخاص لشركة غزل المحلة لكرة القدم

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 10:06 م
الدكتور هشام توفيق
الدكتور هشام توفيق

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن شركة غزل المحلة لكرة القدم طرحت حصة تتجاوز أكثر من 60% من رأسمالها المقرر بقيمة 200 مليون جنيه في البورصة، من خلال جمع ما يقرب من 135 مليون جنيه.

مضيفا: "الطرح كان صغيرا بقيمة 135 مليون مابين طرح خاص وأخر عام والهدف تحقيق مال أكبر في الفترة المقبلة لصالح النادي".

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يذاع على قناة "ETC"، اليوم الأربعاء، أن مال رأس غزل المحلة يقدر بـ200 مليون جنية، 65 مليون جنية حقوق انتافاع لاسم غزل المحلة والاستاد الباقي مستثصمرين ب135 مليون جنيه.

وكشف وزير قطاع الأغمال، أن قيمة رأسمال شركة غزل المحلة لكرة القدم إلى 200 مليون جنيه منها 65 مليونا تمثل قيمة الحصة العينية لمساهمة شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى وهي حقوق انتفاع بالاستاد و3 ملاعب والاسم التجارى لمدة 20 عامًا.

بينما باقى القيمة البالغة 135 مليون جنيه تمثل حصيلة الطرح فى البورصة، منها 37 مليونا عبر اكتتاب خاص، بالإضافة إلى 98 مليون جنيه من خلال اكتتاب عام، مضيفا أن الهدف هو أن يكون هناك شركة تصرف على النادي بعيدا عن أموال الشركة، ةتتفرغ الشركة للغزل والنسيج.

وضرب هشام توفيق مثال بالنجم الارجنتيني ميسي، عندما انتقل من فريق برشلونة لباريس سان جيرمان الفرنسي، لعدم قدرة النادي على تسديد راتبه، لذلك أتجهنا بضرورة شركة رياضية ورعاة يقومون بالصرف على نشاط كرة القدم، ونؤسس لصناعة واستثمار في كرة القدم على أعلى مستوى.