الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

دراما 2021 دون عادل إمام.. تعرف على أبرز شخصيات الزعيم في مسلسلاته

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 11:52 م
مصر تايمز

غاب الفنان عادل إمام عن السباق الرمضاني الدرامي لعام 2021، ومن هنا بدأت الشائعات تنتشر عن اعتزال الزعيم الفن وتدهور حالته الصحية.

نفى المنتج عصام إمام، شقيق الفنان عادل إمام، هذه الشائعات مؤكدًا أنه لا صحة لها، وأن شقيقه بصحة جيدة ولم يصب بفيروس كورونا وأنه متواجد حاليًا فى منزله بالقاهرة بعد زيارته مؤخرًا للساحل الشمالي.

مع غياب الفنان عادل إمام في سباق رمضان لعام 2021، نستعرض خلال السطور القادمة أبرز شخصيات الزعيم في مسلسلاته السابقة..

عوالم خفية




حقق نجاحًا كبيرًا خلال فترة عرضه، ودارت الأحداث حول الصحفي المُخضرم هلال كامل الذي تقوده الصدفة إلى العثور على مذكرات ممثلة قُتلت منذ سنوات، وقُيّد الحادث على أنه حادث انتحار، وبمطالعته تفاصيل مُذكراتها، تأكد من أنها قُتلت بيد مافيا الفساد، خوفًا من إفشاء أسرارهم من خلال مُذكراتها التي قررت كتابتها في أيامها الأخيرة، بعدما ابتعدت عنها الأضواء والشهرة، ومن خلال متابعته لتفاصيل السطور والحروف والرموز المكتوبة، قرر هلال الاستعانة بفريق عمل، وبسبب المعلومات التي يعرفها أصبح هو وأسرته في مواجهة المخاطر.

عفاريت عدلي علام




مسلسل "عفاريت عدلي علام" تم عرضه عام 2017، وتدور أحداثه حول عدلي علام وهو موظف بهيئة دار الكتب، وهو محب للقراءة ومهتم بالثقافة، يعيش مع حياة زوجته النكدية، وأخيها عربي في منزل واحد، تظهر له عفريتة تدعى "سلا"، تطلب منه أن يجعلها في حياته مقابل أن تغير له حياته للأفضل، لتتوالى الأحداث.

مأمون وشركاه




أما مسلسل "مأمون وشركاه" فقد تم عرضه في 2016، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي ساخر، حول (مأمون) الرجل البخيل للغاية، والذي لديه 4 أبناء يحرمهم من كل شيء هم وزوجته، حتى ينفصلوا جميعًا عنه، وبعدها يكتشفون أنه ملياردير، ويبدأون رحلة البحث عن مكان أمواله المخفية، وعن كيفية أخذها منه.

صاحب السعادة




مسلسل "صاحب السعادة" من أشهر الأعمال التليفزيونية التي قدمها الزعيم عادل إمام عام 2014، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول حياة بهجت بعد تقاعده من عمله، مع زوجته وبناته وأحفاده، وما يلاقيه من مشاكل بسبب غيرة زوجته الشديدة عليه، ومشاكل بناته وأزواجهن، وأحفاده بسبب اختلاف الأجيال بينهم.

فرقة ناجي عطالله




مسلسل "فرقة ناجي عطالله" الذي تم عرضه عام 2012 كان مفاجأة شهر رمضان وقتها، حيث كان العمل الدرامي الأبرز إضافة إلى كونه العمل الذي عاد به الزعيم إلى الدراما المصرية بعد سنوات طويلة من الغياب عن الدراما والتركيز في السينما فقط.

فلانتينو




يذكر أن آخر أعمال عادل إمام هي مسلسل "فلانتينو" خلال شهر رمضان، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج رامي إمام، من بطولة دلال عبدالعزيز، سمير صبري، داليا البحيري، حمدي المرغني، طارق الإبياري، محمد كيلاني وهدى المفتي.

تدور أحداث المسلسل حول امتلاك نور عبدالحميد الشهير بـ(فلانتينو) وزوجته عفاف سلسلة مدارس يطلق عليها اسم (مدارس فلانتينو)، ونتيجة لقوتها وسيطرتها على مجرى الأمور، تنشأ بينهما العديد من الخلافات طوال أحداث المسلسل ومن هنا تبدأ المغامرة والمفاجآت