الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

القصاص وزلطة يستعرضان المشروعات القومية بندوة بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا

الثلاثاء 21/ديسمبر/2021 - 05:48 م
صورة من فاعليات الندوة
صورة من فاعليات الندوة

نظمت كلية الاداب بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا ندوة حول المشروعات القومية الكبري للدولة وأثارها الإيجابية علي خطط التنمية، وذلك في مستهل الموسم الثقافي للعام الجامعي الحالي.

وأقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور محمد ربيع رئيس مجلس الأمناء والدكتور يحي المشد رئيس الجامعة، حيث استمرت الندوة  لأكثر من 3 ساعات، وأدارها الدكتور محروس المعداوي عميد الكلية. 

وخلال الندوة تحدث كل من الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير اليوم السابع والكاتب الصحفي شادي عبدالله زلطة نائب مدير تحرير الأهرام عن أهمية المشروعات القومية التي تم إنجازها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ عام 2014 حتي الأن ومدي استفادة المواطن من هذه المشروعات.  

وألقي الكاتب الصحفي أكرم القصاص الضوء علي أهم المشروعات خاصة في مجالات البنية الأساسية والكهرباء والغاز واقتحام مشكلة العشوائيات بتوفير آلاف المساكن لآلاف الأسر في المناطق المستحدثة التي أقامتها الدولة لهذا الغرض.

كما تحدث الكاتب الصحفي شادي عبدالله زلطة عن مشروع حياة كريمة لتطوير أكثر من 4584 قرية خلال 3 سنوات ورصد 700 مليار جنيه لهذا المشروع الضخم الأول من نوعه في تاريخ مصر . 

وفي ختام الندوة تم الرد علي أسئلة الطلاب حول القضايا التي تشغل اهتمام المجتمع المصري في الوقت الراهن خاصة ما يتعلق بتمكين الشباب والمرأة وإتاحة الفرصة للنابغين لتولي المناصب القيادية في الدولة.

وفي ختام الندوة منح الدكتور يحيى المشد رئيس الجامعة كل من الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير اليوم السابع والكاتب الصحفي شادي عبدالله زلطة نائب مدير تحرير الأهرام درع الجامعة تكريما لهم لدورهم المهني في المجال الصحفي.