الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

المدير التنفيذي لصندوق النقد: مصر حافظت على معدل نمو جيد.. و"حياة كريمة" الأهم في الفترة الأخيرة

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 11:48 م
الدكتور محمود محي
الدكتور محمود محي الدين

قال الدكتور محمود محي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي إن معدل النمو المتوقع للدول العربية 4.4% وهو أقل من المعدلات العالمية محذراً من أن اللنمو الاقتصادي العربي غير كافي لتوليد فرص عمل.

وشدد على ضرورة تنوع الاقتصاديات العربية قائلاً: "التنوع أصبح ضرورة للاقتصاد العربي بعض الدول الخليجية لديهم ارتباط بالدولار، وإذا رفعت الولايات المتحدة سعر الفائدة سوف يفعلون مثلهم".

وأشاد المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي في لقاء عبر تطبيق "زووم" خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON بأداء الاقتصاد المصري.

قائلاً: "مصر حافظت على معدل نمو جيد لكن يجب النظر إلى التوقعات المستقبلية وفي هذه الحالة فإن مؤشرات التوقعات الدولية لمعدل النمو في مصر كلها إيجابية وهذا جيد".

وحول النصيحة التي يوجهها للحكومة للتعامل مع أزمة التضخم قال: "اللي هيخرج مصر من مشاكل التضخم العالمي وارتفاع الأسعار ليس فقط السياسات النقدية ولكن المشروعات والاستثمارات وتوفير فرص العمل".

مشيراً إلى أن مصر مصر بدأت بالفعل في مشروعات كبيرة مهمة، ولكن يجب الاهتمام بزيادة التصدير والاستثمارات قائلاً: "يجب على مصر حل مشكلات ومعوقات التصدير والمشاركة بين القطاعين الخاص والحكومي مهمة جدا".

وأشاد بمشروع حياة كريمة واصفا إياه بالأهم في الفترة الأخيرة قائلاً: "هيفتح فرص لا حصر لها.. والقائمون على مبادرة حياة كريمة يستحقون الشكر".