السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الكاميرون: إيتو كلمة السر في عدم إلغاء أمم إفريقيا.. والتطعيم شرط حضور المباريات

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 11:38 م
صامويل ايتو
صامويل ايتو

أكد إيزيكال مينسيب، عضو اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، والمتحدث باسم وزارة الرياضة في الكاميرون، إن بطولة كأس الأمم ستقام في موعدها بشهر يناير المقبل.

وقال إيزيكال في تصريحات لبرنامج "كورة كل يوم" المذاع على شاشة قناة "الحياة": "إنه لشرف كبير وفخر للكاميرون استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية، ورئيس الاتحاد الافريقي أكد اليوم إقامة البطولة في موعدها وعدم تأجيلها، التطعيم سيكون شرط دخول الجماهير لمباريات كأس الأمم الإفريقية المقبلة، والكاميرون من أفضل الدول في التعامل مع كورونا خلال الفترة الماضية".

وأعلن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أن بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون، ستنطلق في موعدها المحدد وهو التاسع من يناير المقبل.

وقال رئيس الكاف على هامش زيارته للكاميرون،  "فخور ومتحمس بما تم إنجازه في الكاميرون،  من إستعدادات لأمم إفريقيا، أعتقد أن البطولة القادمة ستكون الأنجح على مر التاريخ، ويجب أن نتحلى بالثقة والإيمان بشعوبنا"، مضيفاً، "إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، يجلعنا فخورين، سنجعل العالم يرى الكرة الإفريقية الجميلة، والضيافة الإفريقية الرائعة".

وتابع، "سأكون هنا في الكاميرون يوم 7 يناير مع زوجتي وأولادي لحضور منافسات البطولة، فخور جداً بأن يكون لدينا في أفريقيا رئيس جديد للاتحاد الكاميروني مثل النجم صامويل إيتو".

وأضاف، "وجود صامويل إيتو على رأس اتحاد الكرة ساعد في إقامة البطولة بموعدها، إيتو كانت لديه رغبة كبيرة في اقامة البطولة بموعدها، ولديه ثقة كبيرة في نجاحها".