الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مليون فرصة عمل.. القوى العاملة تكشف آليات سفر المصريين إلى ليبيا

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 09:52 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، آليات تقديم العمالة المصرية للسقر لدولة ليبيا، موضحا أن تقديم العمال المصريين للعمل في ليبيا سيكون تحت إشراف القوى العاملة. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج"مصر جديدة"، الذي يذاع على قناة ETC، مساء اليوم الأحد، أنه تم الانتهاء من الربط الإلكتروني مع وزارة العمل الليبية لتأمين العمالة المصرية تأمين كامل، بهدف التصدى للتلاعب بالعمالة المصرية.
 
وكشف وزير القوى العاملة أن ليبيا ستحتاج لمليون عامل مصري، في مرحلة الاولى، مضيفاً أن ليبيا تحتاج عمالة كثيرة لأنها في مرحلة الاعمار.

وشدد سعفان على أن ، أنه لم يتم سفر أى عامل مصري إلا على الوظيفة أو المهنة التى يقوم بالعمل عليها ، والمتناسبة مع قدراته وإمكانياته ، وذلك ضماناً لعدم التلاعب بالعمالة من خلال نظام ربط إلكتروني مشترك بين الجانبين المصري والليبي والذى تم إطلاقه اليوم، وتلقى أول طلب إستقدام ليبي للعمالة المصرية من خلاله ، وذلك للحفاظ على العمالة المصرية بوجود عقود عمل مضمونة ومعتمدة من الجانب الليبي لضمان كافة حقوق العامل المصري لدى صاحب العمل الليبي .

وقد أطلق وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، ووزير العمل والتأهيل الليبي المهندس على العابد الرضا، منظومة الربط الالكتروني بين البلدين والخاصة بتنظيم وتسهيل تنقل العمالة بين البلدين للمشاركة في إعادة إعمار دولة ليبيا الشقيقة ومشاريع عودة  الحياة لطبيعتها .