الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الدقهلية يقرر تشكيل لجنة للمتابعة علي الطبيعة لاعمال التقنين

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 06:27 م
صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الإثنين اجتماعا لمتابعة العمل في ملف تقنين واضعي اليد علي اراضي املاك الدولة بنطاق المحافظة .

يأتي ذلك، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن إسترداد حقوق الدولة من خلال منظومة التقنين لواضعى اليد على اراضى املاك الدولة وفقا للقانون، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وتابع المحافظ معدلات الاداء لمنظومة التقنين في مراكز شربين ومنية النصر وميت غمر والمنصورة وبلقاس،
وفي هذا السياق أوضح "المحافظ" أنه تم حتي الآن، الإنتهاء من تسليم 4408 من عقود التقنين للمواطنين واضعي اليد بمختلف مراكز ومدن المحافظه .

كما أوضح مختار كذلك، أن هناك 1031 عقدا  مستوفي الشروط والضوابط منتظر التعاقد عليها مع المواطنين بمراكز ومدن المحافظة.

وأكد أيضًا، على ضرورة قيام كافة الجهات العاملة والمسئولة عن ملف التقنين بتفعيل التنسيق والتعاون فيما بينها وباشراف مسئولي منظومة التقنين بالمحافظة لسرعة الانتهاء من النسبة المتبقية من الطلبات للمواطنين بنطاق المحافظة وان يتم رفعها علي المنظومة.

وقرر مختار خلال الاجتماع، تشكيل لجنة للمتابعة علي الطبيعة لاعمال التقنين بمراكز شربين ومنية النصر وميت غمر والمنصورة وبلقاس ويؤكد علي ضرورة التعاون الكامل مع اللجنة المذكورة و سرعة الانتهاء خلال مدة 3 أيام علي الاكثر.

جاء ذلك، بحضور المهندسة لطيفة محمود، مدير عام منظومة استرداد اراضي املاك الدولة، ورؤساء مراكز منية النصر والمنصورة وبلقاس ونواب رؤساء مراكز ميت غمر وشربين ومسئولي المتابعة والشئون القانونية بديوان عام المحافظة.