السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

بعد اكتشاف 3 إصابات بـ"أوميكرون".. هناك شفافية في إعلان الحقائق

السبت 18/ديسمبر/2021 - 08:59 م
مصر تايمز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن وزارة الصحة أعلنت عن اكتشاف 3 مصابين بمتحور كورونا الجديد أوميكرون، بعد فحص الحالات القادمة إلى مصر، مشيرا إلى أن الدولة تتبع سياسة الشفافية وإعلان الحقائق للناس.

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن البعض كان يردد بأن هناك حالات مصابة بمتحور أوميكرون وكان هناك اتهامات للحكومة بأنها تخفي الحقائق، متابعا: "وزارة الصحة كانت تنفي وجود إصابات، واليوم عندما تم اكتشاف مصابين تم الإعلان بكل صراحة ووضوح".

ولفت "الباز"، إلى أن البعض تحدث عن مستقبل الدراسة بعد اكتشاف حالات متحور كورونا الجديد، منوها أن وزارة التربية والتعليم أعلنت جداول امتحانات منتصف العام، والعملية التعليمية تسير بشكلها الطبيعي.

وأكدت وزارة الصحة، أنه في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها مصر بمنافذ دخول البلاد بكافة المطارات والموانئ، لمواجهة واكتشاف فيروس كورونا والمتحورات الجديدة، فقد تم منع دخول عدد من الوافدين إلى مصر بمطار القاهرة بعد اكتشاف إصابتهم بفيروس كوفيد-19 وإعادتهم إلى دولهم.

وتكثيفًا لأعمال نظام الترصد الوبائي، منذ إعلان ظهور المتحور أوميكرون، وقيام مصر بترصد القادمين من الدول التي ظهر بها المتحور، من خلال نقاط الفرز والحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، وبناءً على نتائج اختبار التسلسل الجيني الذي يتم إجراؤه لجميع الحالات الإيجابية المكتشفة، أظهرت نتائج اختبار التسلسل الجيني، أمس، وجود ثلاث حالات إيجابية للمتحور أوميكرون، ضمن 26 حالة مصابة بفيروس كورونا تم اكتشافها، وعزلهم بمستشفيات العزل واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين.