الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"ماتت من حصرتها على حفيدها".. أسرة الطالب يوسف ضحية حادث"الشيخ زايد" تتلقى عزاء جدته

السبت 18/ديسمبر/2021 - 07:48 م
صورة الضحايا
صورة الضحايا

أقامت أسرة الطالب "يوسف" ضحية حادث "الشيخ زايد" عزاء لجدته مساء اليوم السبت، وذلك عقب صلاة العشاء بمنطقة السيدة زينب التابعة لمحافظة القاهرة.

وقال خال الطالب "يوسف" ضحية الحادث المعروف إعلاميًا بـ"حادث الشيخ زايد" : "أن جدة يوسف منذ أن علمت بمصرعه.. وازداد عليها المرض خاصًة أنها سيدة مسنة تعانى من أمراض مزمنة.. وهى حزينة على حفيدها، ولكن هل هذا سبب وفاتها أم لا فعلمها عند الله.. وهذا قدر الله".

لم يمضى سوى أسبوع على الواقعة المؤلمة التي تعرض لها 4 من أبناء الشيخ زايد، خلال نزهتهم بالسيارة، بعدما دهسهم كريم الهواري بسيارته الفارهة أمام النادي الأهلي بالشيخ زايد، وتنتهي نزهة الطلبة بكارثة في الشارع وتصبح جثثهم المشوهة ملقاة على الطريق عقب سويعات قليلة من "خروجتهم الأخيرة". 

الواقعة المؤلمة شهدها حي الشيخ زايد فجر الجمعة الماضية، بعدما لقى 4 طلاب مصرعهم، نتيجة انقلاب سيارة ملاكى يستقلونها، عقب اصطدام سيارة يقودها كريم الهواري، نجل مالك سلسلة الأسواق الشهيرة بهم.

وكان قد أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة المتهم كريم الهواري محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته عما اتُّهم به من جناية إحرازه جوهرَ الكوكايين المخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة، منهم ثلاثة أطفال، وكان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة المشار إليها وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى. 

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَل المتهم من شهادة ستة شهود، منهم اثنان رأيا الحادث على نحو ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة، وثالث سجلت آلة مراقبة خاصَّة به مجريات الحادث على ذات الصورة، وضابط الشرطة الذي تلقى إخطار الحادث وتولى فحصه، وآخر أجرى التحريات حوله، والطبيبة الشرعية التي فحصت العينة المأخوذة من المتهم، فضلًا عما ثبت للنيابة العامة من مشاهدة مقطع تصوير الحادث المقدم من الشاهد المذكور، وما ثبت من معاينتها لموقع آلة المراقبة التي سجلت هذا المقطع، وما ثبت كذلك من معاينتها مسرح الحادث، وما انتهى إليه تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي من احتواء العينات المأخوذة من المتهم على الكوكايين والكحول الإيثيلي.