السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

من التمثيل لإمامة المصلين.. تعرف على أبرز محطات حياة محب كاسر

السبت 18/ديسمبر/2021 - 07:03 م
محب كاسر
محب كاسر

ولد الفنان الراحل محب كاسر في 22 سبتمبر 1946، بمركز إسنا محافظة قنا، بداء مشواره الفني فى بداية الستينيات بفيلم "يوم الحساب" عام 1962، وظل يقدم أدوار صغيرة محصورة في دور الحارس والبواب والخفير الصعيدى وكان من أشهرها دور البواب فى فيلمى "البحث عن فضيحة" و"الثأر".



حتى لمع نجمه في بداية الثمانينات ليقدم العديد من الأعمال الدرامية التليفزيونية، مثل (بيت الجمالية، الوتد، وعباسية واحدة، وضد التيار، وحلم الجنوبي، ونحن لا نزرع الشوك، القضاء في الإسلام، ضبط وإحضار، عفاريت السيالة، الحب أقوى، وامرأة من نار، سكة اللي يروح، دموع فى عيون وقحة، عائلة الأستاذ شلش، وليالى الحلمية)، وكان آخر مشاركاته فى مسلسلى "سلسال الدم" و"بدون ذكر أسماء" عام 2013.



ليقدم خلال مشواره الفني ما يقرب من 170 عملًا فنيًا عن طريق العديد من المسلسلات، مثل: "النافذة المغلقة، والغريب والليل، والخطة رقم 13، وابن النيل".

لم ينجب محب كاسر ولكنه كان متعلق بحفيدة زوجته التى تبلغ من العمر 10 شهور، بشكل كبير لدرجة أنه طلب أن يراها وهو فى العناية المركزة.


حرص في آخر أيامه على صيام الإثنين والخميس والأيام القمرية مهما كانت حالته الصحية وعلى صلاة الفجر فى المسجد، كما أنه كان يؤذن في المسجد ويؤم المصلين فى الصلاة، بحسب ما صرحت زوجتة في بيان صحفي.


تم نقل الفنان محب كاسر إلى المستشفى بعد اكتشاف إصابته بأورام على الكلى، ونقل إلى الرعاية المركزة بعد إصابته بفشل كلوى، وبدأت حالته تسوء وتوفى بسبب مضاعفات في عضلة القلب اليوم السبت.