الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"أبشع جريمة فى أسبوع".. كريم الهواري قتل 4 أطفال أبرياء بقيادة متهورة تحت تأثير المخدر.. وأهالى الضحايا يطالبون بالقصاص العادل لأبنائهم.. وصورهم تزين مدخل الشيخ زايد (صور وفيديو)

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 01:41 م
كريم الهواري
كريم الهواري

لم يمضى سوى أسبوع على الواقعة المؤلمة التي تعرض لها 4 من أبناء الشيخ زايد، خلال نزهتهم بالسيارة، بعدما دهسهم كريم الهواري بسيارته الفارهة أمام النادي الأهلي بالشيخ زايد، وتنتهي نزهة الطلبة بكارثة في الشارع وتصبح جثثهم المشوهة ملقاة على الطريق عقب سويعات قليلة من "خروجتهم الأخيرة". 

الواقعة المؤلمة شهدها حي الشيخ زايد فجر الجمعة الماضية، بعدما لقى 4 طلاب مصرعهم، نتيجة انقلاب سيارة ملاكى يستقلونها، عقب اصطدام سيارة يقودها كريم الهواري، نجل مالك سلسلة الأسواق الشهيرة بهم.

النيابة العامة: كريم الهواري قتل 4 أطفال أبرياء بقيادة متهورة تحت تأثير المخدر

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة المتهم كريم الهواري محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته عما اتُّهم به من جناية إحرازه جوهرَ الكوكايين المخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة، منهم ثلاثة أطفال، وكان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة المشار إليها وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى. 

6 شهود وكاميرا المراقبة.. دلائل قادت كريم الهواري إلى الجنايات في "حادث الشيخ زايد" 

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَل المتهم من شهادة ستة شهود، منهم اثنان رأيا الحادث على نحو ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة، وثالث سجلت آلة مراقبة خاصَّة به مجريات الحادث على ذات الصورة، وضابط الشرطة الذي تلقى إخطار الحادث وتولى فحصه، وآخر أجرى التحريات حوله، والطبيبة الشرعية التي فحصت العينة المأخوذة من المتهم، فضلًا عما ثبت للنيابة العامة من مشاهدة مقطع تصوير الحادث المقدم من الشاهد المذكور، وما ثبت من معاينتها لموقع آلة المراقبة التي سجلت هذا المقطع، وما ثبت كذلك من معاينتها مسرح الحادث، وما انتهى إليه تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي من احتواء العينات المأخوذة من المتهم على الكوكايين والكحول الإيثيلي.

"مش أول مرة" .. تفاصيل جديدة في دهس 4 طلاب على يد نجل رجل أعمال شهير

أكد محمد خليل، عم الطالب عمر حمدي، أحد ضحايا الحادث، إن أسرة المجني عليه علمت بالواقعة قرابة الساعة الثانية صباحًا عقب إبلاغهم من قبل المتواجدين بموقع الحادث، متابعًا أن كاميرات المراقبة بمحل الواقعة أظهرت السيارة التي اصطدمت بالأربع ضحايا وقائدها يسير بسرعة جنونية. 

وتابع عم الضحية في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن المتواجدين بمحل الواقعة أخبروه بأن المتسبب في الحادث تواصل مع فتاة عقب دهسه للأربعة طلاب لتأتي إلى محل الحادث وتجمع زجاجات خمر من داخل السيارة وتبتعد برفقته عن محل الواقعة، مشيرًا إلى أن شهود العيان بمحل الواقعة شاهدوا زجاجة خمر في سيارة المتسبب في الحادث بعدما تركها في الشارع. 

وأوضح عم الضحية، أن الواقعة ليست الأولى لمالك السيارة وأنه تسبب في وفاة أحد الأشخاص منذ قرابة عام وفقًا لما قاله عدة أشخاص، وقال: "فيه ناس قالتلي إن دي مش أول مرة.. وإن السنة اللي فاتت هو موت واحد ودفعوله دية". 

واختتم "خليل" حديثه قائلًا: "مش بنطالب غير بالقانون والعدل وإن أولادنا اللي ماتوا يرتاحوا في تربتهم.. مش عاوزين غير كلمة القضاء العادلة.. ومش هيكفينا دية في الأولاد".

بـ"آيات قرآنية ولافتات ضخمة".. أصدقاء ضحايا "حادث الشيخ زايد" يودعونهم

وضع عدد من أصدقاء ضحايا حادث الشيخ زايد، لافتة ضخمة بها صورهم وتعلوها آية: "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي" ثم صور الضحايا الأربع وفوق اسم كل منهم لقب "شهيد"؛ لتخليد ذكراهم. 


- شاهد يتهم 4 أشخاص بانتحال صفة أعضاء نيابة للاستيلاء على مقاطع الفيديو 

وتقدم أحد شهود واقعة حادث تصادم الشيخ زايد، التي أُحيل فيها المتهم، كريم الهواري للمحاكمة الجنائية، بشكوى أثناء مباشرة النيابة العامة التحقيق بالواقعة، متضمنةً تقديمه مقطعَ تصوير الحادث للنيابة العامة الذي سجلته آلات المراقبة المثبتة بمسكنه حالَ إجرائها المعاينة، ثُم فُوجئ صباحَ يوم الثالث عشر من شهر ديسمبر الجاري بحضور أربعة أشخاص ادّعوا أنهم أعضاء بالنيابة العامة للاطلاع على آلات المراقبة بمسكنه، فرفض لتشككه في أمرهم وقدم شكواه، وتولت النيابة العامة التحقيق فيها.

كما قدم الشاكي، إلى النيابة العامة مقطعيْن مصوريْن يظهر فيهما الأشخاص الأربعة المشار إليهم حالَ حضورهم لمسكنه، وتعرف على اثنين منهم كانا متواجديْنِ بسراي النيابة وقتَ التحقيق، فأمرت النيابة العامة بإلقاء القبض عليهما.

- "عارفين أنتوا بتكلموا مين؟".. التحقيقات تكشف حيلة دفاع كريم الهواري للهروب من أفراد الأمن

وسألت النيابة العامة أفرادَ الأمن بمحلّ سكن الشاكي فقرروا ذاتَ مضمون أقواله، وأوضحوا أن المتهمين الأربعة دخلوا إلى المجمع السكني محل الواقعة متجهين نحو منزل الشاكي مباشرة، ثمَّ حالَ عبورهم بوابةَ الخروج اعترضهم أحدُ أفراد الأمن لسؤالهم عن تحقيق الشخصية فنهره أحدهم وأخبره بصفاتهم المنتحلة، وتمكنوا بذلك من الخروج، وقدم أفراد الأمن مقطعين فيديو صورتهما آلات المراقبة لدخول المتهمين وخروجهم.

-  ادعيا المرض.. تفاصيل التحقيق مع المتهمين بانتحال صفة عضوين بالنيابة العامة

وباستجواب النيابة العامة للمتهميْن المضبوطيْن رفضا الإجابة عما نُسب إليهما من اتهام، وتبين أنهما محاميان أحدهما موكَّل للدفاع عن المتهم كريم الهواري في واقعة الحادث، وادّعيا شعورهما بالإعياء، فقررت النيابة العامة عرضهما على أحد المستشفيات، وكلفت جهات الشرطة بالتحري حول الواقعة فتوصلت لصحة انتحالهما وآخريْن بمحل الواقعة صفةَ أعضاء بالنيابة العامة.

- النائب العام يأمر بضبط هاربين في واقعة سرقة كاميرا مراقبة "حادث الشيخ زايد"

وبعد إعادة النيابة العامة استجواب المتهميْن، بعد أن ثبت بالتقارير الطبية أنهما لا يعانيان من أية أمراض، وأن العلامات الحيوية لكل منهما سليمة والحالة العامة مستقرة ولا تستدعي الحجزَ بالمستشفى- أقرَّا تواجدهما بمحل الواقعة على نحو ما قرّر الشاكي، وصحة ظهورهما بالمقاطع المصورة سالفة البيان، وحدّدا أسماء المتهميْن الآخريْن، بينما أنكرا ما نُسب إليهما من تداخلهما في وظيفة عمومية بانتحال صفة أعضاء بالنيابة العامة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسهما أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات وضبط المتهميْن الآخريْن لاستجوابهما، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وعليه، أمر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، بحبس متهميْنِ انتحلا صفة عضوين بالنيابة العامة، للاستيلاء على مقطع تصوير حادث تصادم الشيخ زايد وضبط اثنيْن آخرين.