الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الليلة.. محمد صلاح يستعين بـ"دفاع" نيوكاسل لصناعة تاريخ جديد

الخميس 16/ديسمبر/2021 - 02:53 م
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

يسعى النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول، لتعزيز صدارة قائمة الهدافين في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما يواجه نيوكاسل يونايتد في العاشرة مساء اليوم بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ17 من عمر مسابقة "البريميرليج".

محمد صلاح يسعى لاستغلال ضعف دفاع فريق نيوكاسل يونايتد، من أجل توسيع الفارق مع أقرب منافسيه جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، في صراع الحصول على جائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لهداف الدوري الإنجليزي.

واستقبلت شباك نيوكاسل يونايتد 34 هدفاً مثل نوريتش سيتي ليتقاسم الفريقان لقب أضعف خط دفاع في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويتصدر محمد صلاح قائمة الهدافين برصيد 14 هدفاً متفوقاً بفارق 5 أهداف على جيمي فاردي، كما يسعى النجم المصري محمد صلاح لمواصلة حصد الأرقام الشخصية المميزة في مباراة اليوم أمام نيوكاسل يونايتد.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن في حال نجح محمد صلاح بتسجيل أو صناعة هدف في مباراة الليلة أمام "المكابيس"، سيعادل رقم مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي باعتباره صاحب أطول سلسلة مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي، على صعيد المساهمة في الأهداف، بـ15 مباراة وجاء ذلك ما بين أغسطس وديسمبر عام 2015.

كما سيكون محمد صلاح على موعد مع رقم قياسي أخر، حيث يسعى النجم المصري لكي يكون اللاعب الوحيد في تاريخ ليفربول الذي يسجل أمام نيوكاسل بملعب "أنفيلد" لـ5 مواسم متتالية، إذ أنه يتعادل حاليا في الرقم القياسي بالتسجيل أمامهم لـ4 مواسم متتالية مع روجر هانت الذي فعلها بين عام 1961 و1967.