الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رقم تاريخي ينتظر ليفاندوفسكي في مباراة البايرن ضد فولفسبورج

الخميس 16/ديسمبر/2021 - 12:13 م
ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

ينتظر روبرت ليفاندوفسكي، رقماً تاريخياً عندما يستضيف بايرن ميونخ نظيره فولفسبورج، في التاسعة والنصف مساء غداً الجمعة، بملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الـ17 من عمر مسابقة الدوري الألماني "البوندزليجا".

ويكفي المهاجم البولندي ليفاندوفسكي أن يسجل هدفاً واحداً لتحقيق رقم قياسي جديد في الدوري الألماني، عندما يلتقي الفريقان، غدا الجمعة، في الجولة السابعة عشر من المسابقة.

وسجل ليفاندوفسكي هدفين في المباراة التي فاز بها بايرن على شتوتجارت بخماسية نظيفة أمس الأول الثلاثاء ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم أسطورة بايرن جيرد مولر الذي سجل 42 هدفا في عام واحد، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

تحطيم هذا الرقم الصامد منذ عام 1972، غدا، سيكون النهاية المثالية لعام تمكن فيه ليفاندوفسكي أيضا من التفوق على رقم مولر الخاص بعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد، الذي صمد 49 عاما، بعدما سجل 41 هدفا في موسم 2020 / 2021، ليتفوق على رقم مولر بهدف واحد.

وساعدت أهداف ليفاندوفسكي بايرن ميونخ في تحقيق رقم قياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في عام واحد حيث سجل الفريق 112 هدفا، 52 منهم تم تسجيلهم في 16 مباراة خلال الموسم الحالي.

ولم يخسر بايرن ميونخ في آخر 12 مباراة أمام فولفسبورج، حيث فاز في 11 مباراة وتعادل في واحدة، ويدخل فولفسبورج المباراة قادما من 6 هزائم متتالية في كافة المسابقات، كما يحتل المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط، على النقيض تماما، يتواجد بايرن ميونخ في صدارة الترتيب، بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه، ويبدو أنه لا يوجد أي فريق قادر على إيقاف زحفه نحو التتويج بلقبه العاشر على التوالي.