السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

في عيد ميلاده الـ 60.. مارادونا "المدمن" معشوق جماهير الكرة

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 03:58 م
مارادونا
مارادونا

يحتفل الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا بعيد ميلاده الـ 60 اليوم، ولعب مارادونا على مدار مسيرته في ملاعب الكرة ضمن صفوف العديد من الأندية سواء داخل الأرجنتين حيث أرجنتينوس جونيورز وبوكا جونيورز ونيولز أولد بويز، أو خارجها في القارة العجوز حيث برشلونة وإشبيلية الإسبانيين، ونابولي الإيطالي.

وفي الوقت الذي يعد فيه دييجو مارادونا، أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، فإنه يعتبر أيضا واحدا من أكثر الشخصيات الرياضية التي أثارت الجدل داخل الملاعب وخارجها.

عاني دييجو مارادونا من إدمان الكوكايين، حيث بدء أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم تعاطي المادة المخدرة عام 1982 عندما كان لاعباً في صفوف برشلونة الإسباني، قبل أن يتم إيقافه عام 1991 عندما كان يرتدي قميص نابولي الإيطالي.

غادر مارادونا نابولي عقب السقوط في كشف تعاطي المخدرات وبالتحديد الكوكايين حيث تم ايقافه لمدة 15 شهرا، ورغم اهتمام كل من ريال مدريد الإسباني ومارسيليا الفرنسي، وقع مارادونا لإشبيلية، حيث بقي عامًا واحدًا، لم يتذوق خلالها طعم الحصول على البطولات، مكتفياً تسجيل 5 أهداف فقط مع النادي الأندلسي.

وعلى الرغم من إدمان مارادونا للمخدرات، إلا أن النجم الأرجنتيني لا يزال يحتفظ بشعبية جارفة بين عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم.