الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بسبب "التسريب المفبرك".. بلاغ للنائب العام ضد الإخواني الهارب عبدالله الشريف

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 12:51 م
عبد الله الشريف
عبد الله الشريف

تقدم طارق محمود المحامى، ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي النائب العام، ضد الإخواني الهارب عبدالله الشريف يتهمه بنشر مكالمات مفبركة عن مؤسسات الدولة المصرية وقياداتها بغرض إثارة الفوضى ونشر الاضطرابات وزعزعة الاستقرار الأمني الداخلي للبلاد.

وقال "محمود" في بلاغه الذي حمل رقم 124390 لسنة 2021 عرائض النائب العام، إن عبدالله الشريف دأب في الفترة الأخيرة عبر صفحته وقناته الرسمية على الإساءة إلى سمعة الدولة المصرية ومؤسساتها وقياداتها عبر نشر فيديوهات ومكالمات صوتية مفبركة بغرض الإضرار بالصالح العام ونشر الفوضى وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين مقابل تلقيه مبالغ مالية بصفة دورية من التنظيم الإخواني الإرهابي.

وأضاف المحامي، أن الهارب مازال مستمرا في ارتكاب جرائمه لصالح جهات خارجية معادية لمصر وعلى رأسها جماعة الإخوان الإرهابية، متابعًا أنه طبقا لنصوص مواد قانون العقوبات المصري فإن كل من ارتكب جناية تمس أمن الدولة المصرية يطبق عليه القانون المصري.

وأكد المحامي، أن المقدم ضده البلاغ يروج لإثارة الأكاذيب بهدف زعزعة الاستقرار الداخلي للبلاد تنفيذا لتعليمات جهات معادية للدولة المصرية، موضحًا أنه طبقا لنص المادة 78 فقرة أ من قانون العقوبات يعاقب بالإعدام كل من تدخل للعمل لصالح تلك الجهات المعادية للإضرار بأمن مصر القومي.

وطالب "محمود" في ختام بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وموسعة فى وقائع البلاغ المقدم منه وإصدار أمر بضبط وإحضار المقدم ضده البلاغ عبدالله الشريف، وإدارج اسمه على قوائم ترقب الوصول وإخطار الإنتربول الدولي لإدارج اسمه على قائمة النشرة الحمراء وتسليمه إلى مصر وإحالته إلى محاكمة جنائية عاجلة.