السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

خالد الجندى: الشهداء لا يشعرون بألم الإصابة قبل وفاتهم

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 07:47 م
خالد الجندي - صورة
خالد الجندي - صورة أرشيفية

قال الشيخ خالد الجندى، الداعية الإسلامى، إن الشهداء الذين بذلوا أنفسهم من أجل الدفاع عن الوطن لم يتألموا عندما أصيبوا أو تحولوا إلى أشلاء، مستدلاً بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:" مَا يَجِدُ الشَّهِيدُ مِنْ مَسِّ الْقَتْلِ، إِلَّا كَمَا يَجِدُ أَحَدُكُمْ مَسِّ الْقَرْصَةِ في يد أحدكم".

وأوضح الجندي كذلك، أن"ما نراه نحن على الشهيد قبل الموت ليست الحقيقة.. وإذا كان الطبيب حريص على المريض خلال العملية ويعطيه بنج فما بالك بالله عز وجل بعباده.. اللى بيتألم أهل المصاب وليس اللى بيموت".
 
كما أضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "‪dmc‬"، أن مقام الشهيد عند الله عز وجل عظيم، وتلى قوله تعالى:"وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ.. فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ.. يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ ".