السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

المدير السابق لمباحث الإنترنت: الداخلية تملك قدرة فنيه هائلة وليس كل ما يُنشرصحيح

الإثنين 13/ديسمبر/2021 - 10:23 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال اللواء علي أباظة، مدير مباحث الانترنت بوزارة الداخلية سابقاً، تعليقاً على المكالمة المفبركة التي نجحت أجهزة الامن في التوصل لصانعيها، أن وزارة الداخلية تمتلك حالياً منظومة شديدة التقدم ولديها القدرة على التعامل التقني والفني عبر أجهزة وتطبيقات حديثة، وعبر خبرات متراكمة تستطيع عبرها إماطة اللثام عن أية أمور تتعلق بهذا الشأن".

كما أكد كذلك، على أن الجهاز الامني في مصر وعبر تقدم أدواته وخبراتته بات جهازاً إحتراقياً قائلاً : "لدينا جهاز إحترافي نفخر به جميعاً"، مبيناً أن التزوير في قضية المكالمة المفبركة ليس جديدًا على الإخوان الإرهابيون، وهدفهم التشكيك في مؤسسات الدولة.

ووجه أباظه رسالة لرواد التواصل الاجتماعي، في مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة: "الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، قائلاً : "ليس كل ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي صحيحا، ويجب انتظار البيانات الرسمية، ووزارة الداخلية لديها شفافية كبيرة في التعامل مع القضايا، مثل "المكالمة المفبركة".

وأشاد  الرئيس السابق لمباحث الانترنت، بجهود الاجهزة الامنية لضبط متورطي وخيوط المكالمة المفبركة قائلاً: "قضية "المكالمة المفبركة" أكدت قوة الجهاز الأمني وهو أقوى جهاز في المنطقة".

وكان قطاع الأمن الوطني، قد كشف كواليس مكالمة هاتفية مسربة مفبركة، بين أشخاص أدعى الأول أنه اللواء فاروق القاضي، وبين سيدة إدعت أنها مستشارة رئيس الجمهورية، وذلك في إطار عملية نصب واحتيال هدفت للتربح المالي.

وكشفت تحريات الأمن الوطني أن الأول شخص يدعى حنفي عبد الرازق مسجل خطر، وسبق اتهامه والحكم عليه في 22 قضية متنوعة بين قضايا نصب وقتل خطأ والتنقيب عن الآثار، كما أسفرت أيضاً عن أن كل المذكورين هم عناصر سيئة السمعة ينتهجوا أسلوب النصب والاحتيال بهدف التربح المالي.