السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

نجوم الفن على السجادة الحمراء في ختام مهرجان البحر الأحمر

الإثنين 13/ديسمبر/2021 - 07:56 م
درة
درة

توافد عدد من نجوم الفن على السجادة الحمراء خلال حفل ختام مهرجان البحر الأحمر، المقام بمدينة جدة التراثية في السعودية، والذي أقيمت فعالياته على مدار 8 أيام.

وشهدت السجادة الحمراء تواف العديد من الفنانين العرب و الاجانب مثل درة، ياسمين صبري والمخرج عمرو سلامة وزوجته والمخرج المصري مروان حامد، ومدير إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي المنتج السعودي محمد التركي، صفية العامري، سينتا خليفة، نعومي كامبل، ظافر العابدين، هند صبري، ريا أبي راشد، ميساء مغربي،  وآخرين.

وافتتح المهرجان بعرض فيلم الموسيقى والدراما "Cyrano" للمخرج جو رايت، وتدور أحداثه في إطار من الدراما، حيث يلجأ كريستيان إلى الشاعر الرومانسي سيرانو لمساعدته في كتابة الأشعار والخطابات لحبيبته روكسان التي يسعى للتقرب منها، ولكن تتعقد الأمور حينما يكتشف كريستيان أن سيرانو واقع في حب المرأة ذاتها. ويشارك في بطولته: هالي بينيت، بيتر دينكلاج، بين مينديلسون، كلفين هاريسون جونيور، بشير صلاح الدين، سكوت فولانش.

وضم برنامج المهرجان 138 فيلماً طويلاً وقصيراً من 67 بلداً بـ34 لغة، لمخرجين معروفين وأصوات جديدة واعدة تُكتشف لأول مرة، منها 25 فيلماً في عرض عالمي أول، و48 فيلماً في أول عرض عربي، و17 فيلماً في عرضها الأول في منطقة الخليج.