الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد الأوروبي يقرر إعادة قرعة ثمن دوري الأبطال

الإثنين 13/ديسمبر/2021 - 02:39 م
كأس دوري ابطال اوروبا
كأس دوري ابطال اوروبا

أعلنت شبكة "بي إن سبورت" القطرية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قرر إعادة سحب قرعة دور الـ 16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا، في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة.

القرعة شهدت خطأً، بوضع مانشستر يونايتد ضمن الاحتمالات الخاصة بمنافس فياريال، في الدور ثمن النهائي، وهو ما لا تسمح به اللوائح، الأمر الذي يهدد القرعة بالإعادة.

وسحب أندريه أرشافين، مهاجم آرسنال السابق، الكرة الخاصة بمانشستر يونايتد، ليصبح الأخير في مواجهة الفريق الإسباني، ليضطر النجم الروسي لإعادة السحب مرة أخرى، ويخرج هذه المرة اسم مانشستر سيتي.

ولا تسمح لوائح الاتحاد الأوروبي، بأن يلتقي فريقان لعبا معًا ضمن مجموعة واحدة بدوري الأبطال، في الدور ثمن النهائي، وهو ما ينطبق على يونايتد وفياريال.

وبناءً على ذلك، تقدم كل من أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد وفياريال باحتجاجات على نتيجة القرعة، للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وأسفرت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، التي أجريت اليوم الإثنين، في مدينة "نيو"ن السويسرية، حيث مقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن صدام ناري بين العملاقين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، بعدما أوقعت القرعة ناديا مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي وجهاً لوجه.

كما أوقعت قرعة دور الـ 16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا التي أقيمت اليوم الأثنين، فريق أتلتيكو مدريد الإسباني في مواجهة بايرن ميونخ الألماني، وليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح مع سالزبورج الألماني، وأياكس الهولندي مع الإنتر الإيطالي، وريال مدريد الإسباني مع بنفيكا البرتغالي، ويوفنتوس الإيطالي مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، وتشيلسي الإنجليزي مع ليل الفرنسي، وفياريال الإسباني مع مانشستر سيتي الإنجليزي.