السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

100 قتيل حصيلة مبدئية لضحايا الأعاصير في أمريكا حتى الآن

الأحد 12/ديسمبر/2021 - 10:19 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الكاتب الصحفي عمرو جوهر أن الاعاصير وصلت سرعة الرياح بها إلى 300 كلم في الساعة الواحدة بمسافة 500 كليو متر، داخل عمق الولايات وهو ذو اثار مدمرة حيث دمر مدينة كاملة وهي ولاية " كنتاكي "كون معظم المباني بها خشبية وهو مايسهل من عمل الاعصار في تدميرها وزحفت على ست ولايات.
 
وأوضح في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ONأن الاعصار أزاح نحو 28 عربة قطار لمسافة 100 متر وهي قوة رهيبة ".

كاشفاً أن أكثر الولايات تضرراً هي " كنتاكي " والتي شهدت نحو 100 وفاة وتدمير كامل للمدينة، موضحًا أن الاعداد الخاصة بالوفيات لازالت حصيلة أولية ومن المرجح أن تزداد الاعداد تباعاً في غضون يومين عندما يشمل حصر الخسائر نطاق أوسع".

كما أوضح أيضًا: "أن النداءات التحذيرية التي أطلقت من قبل الحكومة الامريكية جاءت متأخرة كثيراً مما أدى لدمار تلك الولايات".

وكشف أن الاعلام الامريكي في تغطيته لخسائر الاعصار منقسم مابين الاعلام الجمهوري الذي يتبنى وجهة نظر تأخر الحكومة الامريكية في إنذار سكان الولايات الست بينما الاعلام الموالي للرئيس "جو بايدن" يرتأي أن كل شيء "تمام".

أكمل: "الحكومة الامريكية لاتجبر السكان على مغادرة المنازل لكنها تطلق التحذيرات فقط ومع تأخر تلك التحذيرات لم يملك سكان كثير من المناطق الفرصة الكافية لمغادرة ولاياتهم التي صدر حولها التحذيرات".