الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

من البارون إلى قصر المانسترلي.. حفلات زفاف بمذاق تاريخي وأثري.. حفلات زفاف أسطورية وأماكن غير تقليدية للزفاف

الأحد 12/ديسمبر/2021 - 08:43 م
قصر البارون
قصر البارون

تحلم جميع الفتيات أن تكون مثل الأميرات في يوم زفافها لذلك يتجه البعض منهم لإقامة حفلات زفافهم في الأماكن الأثرية حتى تخطف الأنظار وتتمتع بأجواء متميزة ومختلفة عن الحفلات التقليدية ويظل الحفل ذكري لا تنسي لجميع الحاضريين.

أتاحت وزارة الآثار إقامة حفلات الزفاف في الأماكن الأثرية مع الالتزام بالضوابط والحفاظ على الآثار والإجراءات الاحترازية في ظل أزمة متحور كورونا الجديد حيث يسمح بإقامت حفلات الزفاف في الأماكن المكشوفة والقاعات المفتوحة ويكون بعدد محدد من الحضور ومن المناطق الأثرية التي تسمح بإقامت حفلات الزفاف بها:

قصر البارون إمبان 



يتمتع القصر بزخرفته وطرازه الهندوسي وتصميمه المثير بلونة المميز وقام ببناء القصر المليونير البلجيكي البارون إدوارد امبان والذي استطاع برؤيتة وعزيمتة إنشاء مدينة هليوبوليس "حي مصر الجديدة" حاليا كما أن القصر يتمتع بأساطير كثيرة مثل وجود أنفاق خفية وممرات سرية تحت الأرض تربط القصر بكنيسة البازيليك التي دفن بها صاحب القصر إدوارد امبان.

كما يزعم البعض بأن برج القصر يدور 360 درجة بغرض تقديم عرض بانورامي من جميع الجهات وأساطير أخري تقول إن المهندس المعماري الذي استخدم الطراز الهندي في عمارة القصر استعان بالحيل السحرية لإنهاء المبني وساعد على تصديق ذلك أن القصر ظل مهجورًا لسنوات قبل القيام بترميمه لذلك.

فالقصر يعد لمحبي الإثارة والرعب والعمارة الهندية خيارًا أمثل لقيام حفل زفافهم في حديقة القصر التي تضم عربة قديمة لترام مصر الجديدة وسيارات قديمة كالتي كانت تسير في شوارع القاهرة خلال العشرينيات ويمكن للعروسين التقاط الصور بهم.



قال محمد عادل مصور السيشن في قصر البارون إن تكلفة السيشن يكون حسب التوقيت ويكون التصوير خارج القصر وليس داخله بتكلفة 800 جنيه للنصف ساعة من الساعة التاسعة إلى الرابعة لعدد 6 أفراد شامل العروسين والمصور وتكلفة أخرى تصل إلى 2000 جنيه في الساعة من الرابعة إلى السادسة لعدد 8 أفراد شامل العروسين والمصور. 

وأضاف أحمد فؤاد منظم الحفلات في قصر البارون أن تكلفة استضافة حديقة قصر البارون لحفل الزفاف تبلغ 250 ألف جنيه لعدد 400 فرد والعدد يكون متوقف على قرار مجلس الوزراء في ظل أزمة كورونا، كما أن من المحظورات جلب أي ألعاب نارية كم أن تأجير القصر من القصر نفسه وليس من وزارة الآثار وآخر حفل زفاف أقيم في البارون كان للمذيع خالد عليش شغل السوشيال ميديا في الفترة السابقة.

قصر محمد علي في المنيل



حيث يعد قصر محمد علي من أجمل المتاحف التاريخية في مصر حيث يجمع بين التطراز الإسلامي والمدارس الفنية المختلفة التي مرت علي أرض مصر مثل المملوكية والشامية والمغربية والأندلسية والعثمانية ويمكن إقامة حفلات الزفاف به أما في حديقة القصر أو في القاعة الذهبية وكلاهم كما قالت مسئولة التصاريح بوزارة الآثار أن تكلفة تأجير المكان هي 69 ألف جنية لـ 300 فرد ويتم التأجير من وزارة الآثار وتحديد الموعد معهم ويصدر التصريح بعد أسبوع تقريبًا ومن الممنوعات في القصر الراقصات والخمور والألعاب النارية.
 
قصر المانسترلي في جزيرة الروضة



تعود نشأة القصر إلى عام 1851م وكان ملكًا لحسن فؤاد المانسترلي ويتميز بزخارف ملونة منفذة على الخشب وتصل تكلفة الفرح حوالي 79 ألف جنيه ويتم تأجير القصر من وزارة الآثار ويقوم العروسين بالذهاب للوزارة وتحديد اليوم معهما وملئ الأبليكيشن وأخذ التصريح بعد أسبوع.

فناء مسجد محمد علي


في أحضان التاريخ يقوم الكثير من الأشخاص بعقد قرانهم في فناء مسجد محمد على نظرًا لأهمية المسجد الأثرية ومن أهم رموز القاهرة المعمارية وبني على التراز العثماني الشهير وقالت أمنية منظمة الحفلات أنه يتم تأجير فناء المسجد فارغ بتكلفة 25 ألف جنيه لكل 100 فرد وتكلفة الفرح شامل كل شيء من مأكولات ومشروبات وديكورات تصل من 80 ألفًا إلى 100 ألف.