الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي: الفيفا يعاقبنا على حصد البطولات وسنخسر نصف قوتنا الضاربة بالمونديال

الأحد 12/ديسمبر/2021 - 01:13 م
الاهلي بطل دوري ابطال
الاهلي بطل دوري ابطال افريقيا

انتقد سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، تعنت الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وإصراره على إقامة بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات في الثالث من فبراير المقبل، وهو ما يتعارض مع إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام في الكاميرون  خلال الفترة من 9 يناير - 6 فبراير المقبلين.

وقال سعد شلبي في تصريحات إذاعية اليوم، "ليس ذنب النادي الأهلي، التتويج بدوري بأبطال إفريقيا والوصول إلى بطولة كأس العالم الأندية، حتى يعاقب الفريق ولا يستعين بنجومه في هذا الحدث العالمي، نتعجب من تعامل الفيفا مع اللاعبين وكأنهم آلات وليسوا بشرا، فكيف لا يوجد أي فاصل زمني بين كأس الأمم الإفريقية ومونديال الأندية لمنح اللاعبين بعض الوقت للراحة".

واصل المدير التنفيذي للنادي الأهلي تصريحاته قائلاً، "الأهلي مهدد بخسارة نصف قوته الضاربة في بطولة كأس العالم للأندية نتيجة انضمام الدوليين لمنتخب مصر، بجانب مشاركة الثلاثي علي معلول وبدر بانون وأليو ديانج مع منتخبات بلادهم في البطولة الإفريقية أيضاً".

وفي وقت سابق، طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك الأسبق، النادي الأهلي بتصعيد أزمة تعارض مواعيد بطولة كأس العالم للأندية مع بطولة كأس الأمم الإفريقية، في ظل تجاهل اتحاد الكرة لأزمته.

وقال ميدو في تصريحات عبر برنامجه "الريمونتادا"، "يجب أن يهدد الأهلي بالانسحاب من كأس العالم للأندية في حال عدم حل مشكلة تضارب المواعيد، ولا أعلم لماذا لا يناقش أبو ريدة أزمة الأهلي بخصوص مونديال الأندية مع إنفانتينو في الدوحة؟".

وأضاف "الأهلي من حقه الغضب من موقف اتحاد الكرة، خاصة أن أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد يظهر بجوار جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، في مباريات كأس العرب، لا أعلم لماذا لم يتدخل اتحاد الكرة في أزمة النادي الاهلي مع مونديال الاندية، أقل القليل إنك تحترمهم وترد عليهم".