الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

مساعد وزير الداخلية الأسبق عن حادث الشيخ زايد: رعونة في القيادة من المتهم

السبت 11/ديسمبر/2021 - 10:27 م
حادثة الشيخ زايد
حادثة الشيخ زايد

قال اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة سابقاً إن حادثة الشيخ زايد التي راح ضحيتها أربعة شباب بسبب تهور قائد السيارة المتسببة في الحادث والذي يظهر في الفيديو المتداول عبر كاميرات المراقبة تجاوز السيارة المسرعة 100 كيلو في الساعة وهي تخضع لحسابات المختصين.

وكشف في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ONأن السرعة المقررة داخل المدن وفقاً لصحيح القانون لاينبغي أن تتجاوز 60 كيلو في الساعة قائلاً: شارع النزهة هو أحد الشوارع الداخلية في مدينة الشيخ زايد ولايسري عليه سرعات الطرق السريعة ولا ينبغي أن تزيد السرعة على 60 كيلو كونه واقع داخل زمام مدينة الشيخ زايد.

واصل: وفي حال وقوع الطريق بالقرب من كتل سكنية لاينبغي أن تزيد السرعة على 40 كيلو متر وبدليل أنه بعد موقع الحادثة بنحو 200-600 متر توجد مطبات صناعية وهذه المطبات لاتقام إلا قرب الكتل السكنية.

إستطرد قائلاً: الشباب المتوفين واضح من الفيديو أنهم خدوا الدوران وماشيين كويس.. ولو كان المتهم لديه نوع من الاحتراز كان يمكن أن يتفادى وقوع الحادث.

وأوضح أن السائق قاد سيارته برعونة في القيادة قائلاً: عقوبات حوادث السير يجب أن تكون رادعة بشكل أكبر.

علقت الحديدي قائلة: يجب أن يكون هناك عقوبات إدارية وجنائية في حوادث السير والقضاء سيأخذ مجراه في حادث الشيخ زايد.. وحق الولاد هيتاخد.. ونحن على ثقة تامة في القضاء، واصلت: مبنعملش طرق عشان نموت.