الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"أمطار وتقلبات".. الأرصاد تكشف حالة طقس الأسبوع

السبت 11/ديسمبر/2021 - 08:15 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيان لحالة الطقس ودرجات الحرارة، المتوقعة بدءًا من الأحد 12 ديسمبر، وحتى الجمعة 17 ديسمبر 2021.

وأوضحت الهيئة، أنه من المقرر أن يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع كذلك، أن ترتفع درجات الحرارة، الأحد، على كافة الأنحاء، يليه انخفاص في درجات الحرارة اعتبارًا من الإثنين على كافة الأنحاء بما يتراوح بين 2 إلى 5 درجات، كما يتوقع وجود فرص لهطول الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري خلال عدة أيام من الأسبوع.

كما يتوقع الخبراء، أن تسود شبورة مائية من 5- 7 صباحًا على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد، مع وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق حلايب وشلاتين على فترات متقطعة بنسبة 30%.

وأوضحت الهيئة كذلك، أن هناك احتمالات لوجود نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، مناشدًة المواطنين بضرورة توخي الحذر وإتخاذ التدابير اللازمة، لمواجهة التقلب المناخي، وعدم الاستقرار في درجات الحرارة.