الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

حفيد محمود ياسين يستعرض بالصور اسم جده في بورسعيد

السبت 11/ديسمبر/2021 - 06:37 م
محمود ياسين
محمود ياسين

شارك محمود عمرو محمود ياسين، حفيد الفنان محمود ياسين، مجموعة من الصور لأسماء شوارع تحمل اسم جده تخليدًا لاسمه من خلال خاصية القصص القصيرة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام".


وعلق قائلاً على الصور: "اليوم سعدت سعادة كبيرة وأنا أتجول بشوارع مدينة بورسعيد الباسله مسقط رأسي وبلد جدي الحبيب رحمة الله عليه الفنان محمود ياسين". 

تابع: "كنت اشعر بالفخر أني جزء من تركيبة هذه المدينة الجميلة وفرحت جدا بزيارة المركز الثقافي بمحافظة بورسعيد حيث توجد قاعدة تمثال جدي الذي سوف يستكمل قريبا"


وأضافة: "بشكر الفنان محمد الدسوقي الذي اصطحبني في هذه الجولة والاستاذه كاميليا على قيامها بتغطية الزيارة بالصور وبشكر كل أهالي بورسعيد اللي أحاطوني بكل الحب والأهتمام في كل مكان انا ذهبت اليه شكرا للجميع".


أصيب الفنان محمود ياسين بمرض الزهايمر قبل وفاته، وأوضحت الفنانة رانيا حقيقة المرض: "أبويا كان عنده الله يرحمه درجه خفيفة من درجات الزهايمر بمعني إنه كان عنده ضعف في ذاكرته القريبة لأنه لآخر لحظه فاكرنا كلنا".


كان للفنان محمود ياسين أدوار متألقة في السينماء والمسرح والتلفزيون حيث قدما 150 فيلمًا سينمائيًا أخرهم "جدو حبيبي" مع الفنانة بشري والفنان أحمد فهمي، و10 مسرحيات، وعددًا كبيرًا من الأعمال الدرامية والإذاعية والسهرات التليفزيونية ما بين الاجتماعية والتاريخية تجاوزت الـ90 عملا.