الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

لتزوير المحررات الرسمية.. حبس تشكيل عصابي بالجيزة 4 أيام

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 09:33 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت نيابة الجيزة، بحبس تشكيل عصابي، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ للقيام بنشاط إجرامي في مجال تزوير وتقليد المحررات والأختام الرسمية، بمحافظة الجيزة.

البداية بورود معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بقيام شخصيّن "عاطل، وسمسار أراضي"، بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى تزوير المحررات الرسمية المنسوبة للجهات الحكومية، وذلك بقصد استخدامها فى الاستيلاء على الأراضى الفضاء والفيلات والشقق السكنية بالمدن العمرانية الجديدة المملوكة للمواطنين المقيمين خارج البلاد منذ فترة زمنية طويلة أو المتوفين، وتبين قيامهم بترويجها على عملائهم بنطاق محافظتيّ القاهرة والجيزة.

وبتكثيف التحريات، تبين أن المتهم الأول يعمل وسيطاً فى مجال البيع والشراء للعقارات وعلى دراية لقطع الأراضى الفضاء والفيلات والشقق السكنية المتروكة والمملوكة لأشخاص غادروا البلاد، كما تبين بقيامه بتزوير مستندات ملكيتها ومن ثم بيعها للمتهم الثاني والذى يقوم بصفته مالكها ببيعها والاستيلاء على مبالغ مالية تحت ذلك الزعم واقتسام حصيلتها فيما بينهما.

على الفور، تم تشكيل مأمورية أسفرت عن ضبطهم، وبتفتيشهم، عُثر على خاتم شعار الجمهورية المقلد، وكمية من التقارير الطبية خالية البيانات منسوب صدورها إلى بعض المستشفيات الجامعية ممهورة جميعاً بخاتم مقلد منسوب لذات الجهة، و2 شيك بنكي منسوب صدورهما لأحد البنوك العاملة بالبلاد، و2 صورة ضوئية لبطاقة رقم قومى بأسم أحد ملاك قطعة أرض مقام عليها فيلا سكنية تحت الإنشاء تم التلاعب فيها من حيث تاريخ الميلاد والصورة.
 
وبمواجهة المتهمان، أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المُشار إليه، وتزوير التقارير الطبية وترويجها على عملائهم مقابل مبالغ مالية، كما اعترفا الإستيلاء على ممتلكات المواطنين قطعتي أرض أحدهما مقام عليها فيلا سكنية تحت الإنشاء، والآخرى مقام عليها عمارة سكنية، كائنتان بمدينة 6 أكتوبر، مملوكتان لمواطنان مقيمان خارج البلاد.

وتمكنت قوات الأمن من الاستدلال على أحد الضحايا، وبسؤاله قرر بشرائه فيلا سكنية بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة من المتهمان بصفة أن المتهم الأول مالك الفيلا بموجب توكيلات مزورة منسوبة لإحدى مكاتب الشهر العقارى، وتحصلا منه على مبلغ مالي كمقدم حجز، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتباشر النيابة العامة التحقيقات.