السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس حى شرق سوهاج يستعرض لـ"مصر تايمز" أبرز الحملات التى تم تنفيذها

الجمعة 10/ديسمبر/2021 - 05:02 م
رئيس حى شرق
رئيس حى شرق

قال المحاسب عامر محمد عوض رئيس حي شرق سوهاج، أن الوحدة المحلية لحي شرق قامت بالعديد من الإنجازات خلال الساعات المنقضية .

جاء ذلك خلال تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز "، مشيراً أنه قد تم تنفيذ حملة جديدة لمواجهة ظاهرة "نباشين القمامة" أسفرت عن ضبط ومصادرة عربتين كارو بشارع الجمهورية .

وتابع رئيس حي شرق، أن الحملات مستمرة لمواجهة ظاهرة "نباشين القمامة" وما تمثله من تأثيرات سلبية على أعمال نظافة الشوارع كما تأتي هذه الحملات ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وحفاظاً على صحة المواطنين وتنفيذاً لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بضرورة مواجهة ظاهرة نباشين القمامة التي تعوق أعمال النظافة وتؤثر على الشكل الحضاري اللائق للشارع السوهاجي .

واضاف " عوض " أنه وبناءا علي توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، فقد قام بجولة ميدانية ليلية بمدينة ناصر لمتابعة أعمال ري أحواض الزهور بالجزيرة الوسطى بشارع أخميم سوهاج وكذلك ري الأشجار الجديدة المزروعة حديثاً بالحديقة أمام المديرية المالية وعلى رصيف سور موقف السرفيس بمدينة ناصر، وأيضاً مراجعة أعمال الإنارة .

في سياق متصل أكد رئيس حي شرق أنه قد تم تنفيذ حملة لرفع كفاءة النظافة في الشوارع المستهدفة وتتواصل حملات النظافة في مختلف قطاعات الحي وعبر ثلاث ورديات كما تأتي هذه الحملات ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وحفاظاً على صحة المواطنين، مشيراً أن الحملة قامت بتنفيذ بتنظيف ورفع مخلفات وأتربة شارع المشنب والسنترال بنجع أبو شجرة وكورنيش النيل الغربي والتحرير وترعة باجا الغربي .

وأختتم المحاسب عامر محمد عوض رئيس حي شرق سوهاج تصريحاته لموقع " مصر تايمز " أن الوحدة المحلية لحي شرق قامت بزراعة 50  شجرة فيكس أفريقي بالمسطحات الخضراء أمام مصر للبترول وأعمال نظافة وري الجزيرة الوسطى بشارع أسيوط سوهاج، مشيراً أن ذلك يأتي في إطار توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بضرورة التوسع في أعمال التشجير والاهتمام والرعاية والري الجيد والمناسب لما تم زراعته من أشجار جديدة، متابعا أن هذه الأعمال مستمرة لخلق متنفس طبيعي في الشارع السوهاجي وظهوره بالمظهر الحضاري اللائق ونشر ثقافة اللون الأخضر في مختلف قطاعات الحي .