الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كيروش عن أزمة الأهلي في مونديال الأندية: "سنصل إلى حل"

الجمعة 10/ديسمبر/2021 - 04:42 م
كيروش مدرب منتخب
كيروش مدرب منتخب مصر

تحدث البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، عن الأزمة التي يعاني منها النادي الأهلي، جراء تعارض إقامة بطولة كأس العالم للأندية التي تستضفيها الإمارات، مع إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق في الكاميرون يوم 9 يناير المقبل.

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي الذي عقده للحديث عن مباراة مصر والأردن في بطولة كأس العرب المحدد لها غداً السبت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، "لقد قرأت بالفعل هذه الأخبار، ومتأكد أننا سنجد حل قريبًا، فلا يمكن أن نضع لاعب واحد في مكانين مختلفين في يوم واحد واللاعب لا يمكنه أن يطير، لا أعتقد أن هذا الوضع سيستمر، إقامة أربع مسابقات في وقت واحد لا يمكن أن يحدث، لابد من وجود حل".

من ناحية أخرى، يرى محمد عبدالجليل، نجم النادي الأهلي الأسبق، أن القلعة الحمراء تتعرض لمؤامرة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، بسبب إصراره على موقفه بإقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون في التاسع من يناير المقبل، الأمر الذي يتعارض مع مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في دولة الإمارات خلال الفترة من 3 – 12 فبراير المقبل.

وقال محمد عبدالجليل في تصريحات تلفزيونية، "شامم ريحة وحشة وحاسس بوجود مؤامرة على النادي الأهلي، وشايف لعبة كبيرة بتتلعب على الأهلي من الاتحاد الإفريقي لإجباره على الاعتذار عن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية".

وأضاف، "الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الكاف، عايز يلاعب كايزرتشيفيز في بطولة كأس العالم للأندية بدلاً من الأهلي، إصرار الكاف على إقامة البطولة في موعدها رغم إمكانية تغييره أمر مقصود لإجبار الأهلي على الإنسحاب من مونديال الأندية، ومنح الفرصة أمام كايزرتشيفيز للمشاركة".

وتابع نجم الأهلي السابق، "الفيفا هو اللي بيدير الاتحاد الافريقي والاتحاد المصري، الأهلي مش رايح يلعب دورة رمضانية، وكان لازم اتحاد الكرة ياخد موقف قوي من الكاف"، واختتم، "الكاف على مدار تاريخه مش طايق الأهلي، افتكر عيسى حياتو لما كان بيسلم كأس دوري أبطال إفريقيا للأهلي كان بيبقى متضايق، زي ما بيكونوا بيقولوا هو مفيش غير الأهلي في القارة".