الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

19 ديسمبر.. ورشة لتعليم الدفاع عن النفس للسيدات ببيت السناري

الجمعة 10/ديسمبر/2021 - 04:59 م
مصر تايمز

أعلن بيت السناري عن ورشة عمل للفتيات والسيدات تحت عنوان "أساليب الدفاع عن النفس مع العلاج بالفن لتحرير الصدمات"، وذلك يوم الأحد الموافق 19 ديسمبر في تمام الخامسة مساءا، تأتي الورشة لمدة 8 محاضرات، وتستهدف الفتيات والسيدات من سن 8 سنوات فما فوق.

تركز الورشة على التعريف بأحدث طرق الدفاع عن النفس للفتيات والسيدات أو ما يعرف بــ (الويندو) من خلال إجراء بعض التدريبات على الصوت ونظرة العين ولغة الجسد والحدود الشخصية والإدراك والتركيز والوعي بالذات، بالإضافة إلى بعض التدريبات البدنية وطريقة الاسترخاء والثقة بالنفس.

تحاضر في الورشة الأستاذة أماني عبدالعال؛ وهي استشاري تدريب مدربات "ويندو" معتمدة من وزارة الشباب والرياضة، وأخصائي نفسي وعلاج بالفن بمعهد الدراسات العليا للطفولة، كما إنها حاصلة على دبلوم العلاج بالفن من كلية تربية فنية، جامعة حلوان، ودبلوم علم النفس الاكلينكي من جامعة عين شمس.

تهدف الورشة إلى التعرف على الحدود الشخصية وأهميتها، وكذلك تعلم كيفية تجنب مواقف الخطر، والإجراءات التي يمكن اتخاذها عند حدوثها، بالإضافة إلى استخدام العلاج بالفن كوسيلة  لتخلص من الضغوط النفسية، والخروج من الأزمات والصدمات الحياتية المختلفة.