الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

ليلة الهجوم على الجبلاية.. عدلي القيعي: اتحاد الكرة عامل من بنها.. بركات: أين أزمة الأهلي من اجتماعات مجاهد وانفانتينو في قطر؟.. وعبدالجليل: إحنا مش رايحين نلعب دورة رمضانية واتحاد الكرة لازم يتحرك

الجمعة 10/ديسمبر/2021 - 12:24 م
عدلي القيعي
عدلي القيعي

تعرض اتحاد الكرة المصري برئاسة أحمد مجاهد لانتقادات عنيفة من نجوم الكرة المصرية مساء أمس الخميس، بسبب "سلبية" موقفه تجاه الأزمة التي يعاني منها النادي الأهلي بسبب تعارض مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية مع إقامة كأس الأمم الإفريقية، الأمر الذي يهدد مشاركة الأهلي بلاعبيه الدوليين في مونديال الأندية.

عدلي القيعي

وهاجم عدلي القيعي مستشار التعاقدات بالنادي الأهلي اتحاد كرة القدم المصري، لتجاهله أزمة النادي الأحمر المتعلقة بتضارب مواعيد كأس أمم أفريقيا ومونديال الأندية.

وقال القيعي في تصريحات تلفزيونية لقناة "الأهلي": "الكاف يخاطب الاتحادات وليس الأندية إذن المشكلة تخص الاتحاد المصري ولا يصح أن يترك الأهلي يتواصل مع الكاف والفيفا".



وتابع: "هل وصل للفيفا أو الكاف شكوى من الاتحاد المصري؟ لم يحدث، الاتحاد المصري لم يخطرهم بوجود مشكلة لأحد أبرز وأهم أندية أفريقيا وممثله التاريخي، كان يجب على الاتحاد المصري طرح المشكلة على الكاف والفيفا لحل الأزمة لكنه غض بصره وعامل من بنها".

محمد بركات

أما محمد بركات فأبدى اندهاشه من تجاهل أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة، لمناقشة أزمة الأهلي مع انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على هامش تواجدهما في قطر، لحضور منافسات بطولة كأس العرب.



وقال محمد بركات عبر برنامجه "الريمونتادا" الذي يذاع على قناة "المحور"، "أحمد مجاهد وانفانتينو قاعدين مع بعض في قطر حاليًا، هل يُعقل انهم متكلموش ولو خمس دقايق عن حل أزمة الأهلي في تداخل مواعيد بطولتي الأمم الافريقية ومونديال الأندية"، مضيفاً، "احنا معرفناش أوكلاند غير من كأس العالم للأندية علشان بيوصل للبطولة كتير، ولو محدش عارف الأهلي هيعرفه من خلال البطولة دي، ودي فرقة مشرفة قارة افريقيا لمرتين ودي سابع مشاركة".

محمد عبدالجليل

على صعيد متصل، يرى محمد عبدالجليل، نجم النادي الأهلي الأسبق، أن القلعة الحمراء تتعرض لمؤامرة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، بسبب إصراره على موقفه بإقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون في التاسع من يناير المقبل، الأمر الذي يتعارض مع مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في دولة الإمارات خلال الفترة من 3 – 12 فبراير المقبل.



وقال محمد عبدالجليل في تصريحات تلفزيونية، "شامم ريحة وحشة وحاسس بوجود مؤامرة على النادي الأهلي، وشايف لعبة كبيرة بتتلعب على الأهلي من الاتحاد الإفريقي لإجباره على الاعتذار عن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية".

وأضاف، "الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الكاف، عايز يلاعب كايزرتشيفيز في بطولة كأس العالم للأندية بدلاً من الأهلي، إصرار الكاف على إقامة البطولة في موعدها رغم إمكانية تغييره أمر مقصود لإجبار الأهلي على الإنسحاب من مونديال الأندية، ومنح الفرصة أمام كايزرتشيفيز للمشاركة".

وتابع نجم الأهلي السابق، "الفيفا هو اللي بيدير الاتحاد الافريقي والاتحاد المصري، الأهلي مش رايح يلعب دورة رمضانية وكان لازم اتحاد الكرة ياخد موقف قوي من الكاف".